رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 صباحاً | السبت 04 ديسمبر 2021 م | 28 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

من 32 دولة.. علماء يؤكدون انتقال فيروس كورونا عبر الهواء

من 32 دولة.. علماء يؤكدون انتقال فيروس كورونا عبر الهواء

منوعات

رجل يرتدي كمامة ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا

وفقًا لـ «نيويورك تايمز»

من 32 دولة.. علماء يؤكدون انتقال فيروس كورونا عبر الهواء

كريم صابر 05 يوليو 2020 23:05

 

أكّد مئات العلماء بأنهم توصلوا إلى أدلة  تفيد بأن الهواء يحمل فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وينقل العدوى للإنسان عند استنشاقه.

 

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن العلماء قولهم إنهم خلصوا إلى أدلة تفيد بأن فيروس كورونا المستجد في الجسيمات الأصغر بالهواء يمكنه أن يصيب البشر مضيفة أنهم يدعون منظمة الصحة العالمية إلى مراجعة إرشاداتها.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية أكدت أنّ الفيروس ينتقل في الأساس من شخص إلى آخر من خلال الرذاذ الصغير الذي يخرج من أنف أو فم الشخص المصاب عند التحدث أو السعال أو العطس.

 


ونقلت وكالة أنباء "رويترز" عن نيويورك تايمز قولها إن 239 عالمًا من 32 دولة قدموا في خطاب مفتوح للمنظمة يعتزمون نشره في دورية علمية الأسبوع المقبل أدلة تظهر أن الجسيمات الصغيرة من الفيروس قادرة على إصابة الإنسان.

 

وأوضحت الوكالة أنها تواصلت مع منظمة الصحة العالمية  للتعليق على ذلك؛ إلا أن المنظمة لم ترد.

 

وقال العلماء إن الهواء يحمل الفيروس وينقل العدوى للإنسان عند استنشاقه سواء حملته قطرات رذاذ كبيرة تنتقل بسرعة في الهواء بعد العطس أو قطرات أصغر كثيرا تطير حتى آخر نقطة داخل غرفة.

 

لكن المنظمة قالت إن الدلائل على أنه يمكن للفيروس أن ينتقل عبر الهواء ليست مقنعة.


ونقلت نيويورك تايمز عن الدكتورة بينيديتا ألجرانزي الرئيسة التقنية للوقاية من العدوى في المنظمة قولها: "في الشهرين الماضيين على وجه الخصوص أكدنا مرارا أننا نعتبر انتقال العدوى عبر الهواء أمرا ممكنا لكن ذلك غير مدعوم بالتأكيد بأدلة ملموسة أو حتى واضحة".

 

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا 11 مليونًا و467 ألفًا، 677 حالة وأدى إلى وفاة 535 ألفًا، و49 حالة في حين تعافى  منه 6 ملايين و489 آلاف و415 شخصًا حسب موقع "وورلد ميترز" الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم.


وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان