رئيس التحرير: عادل صبري 07:04 مساءً | الجمعة 03 ديسمبر 2021 م | 27 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

«كورونا» وراء إفلاس بيتزا هت.. و«هذا» مصير الفروع في مصر

«كورونا» وراء إفلاس بيتزا هت.. و«هذا» مصير الفروع في مصر

منوعات

بيتزا هت

«كورونا» وراء إفلاس بيتزا هت.. و«هذا» مصير الفروع في مصر

كرمة أيمن 02 يوليو 2020 19:53

أثرت جائحة انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19" على الاقتصاد العالمي، لفرضه العزل المنزلي لعدم وجود علاج لهذا الفيروس.

 

وفاجأت شركة "N B C INTERNATIONAL" الأمريكية صاحبة أكبر توكيل "بيتزا هت" Pizza Hut ، بإشهار إفلاسها. 

 

وتعرضت شركة "NPC إنترناشيونال" للإفلاس، بعد أزمة مالية بسبب الإغلاق جراء فيروس كورونا، وتراكمت عليها الديون التي وصلت إلى مليار دولار، إضافةً إلى ارتفاع تكاليف العمالة.

وتُوظِّف "NPC إنترناشيونال" نحو 40 ألف شخص وتدير 1200 مطعم بيتزا هت، و400 مطعم لويندي تقريبًا في 26 ولاية أمريكية، بينما تدير شركات أخرى بقية المطاعم التابعة للسلسلتين.

وتقدَّمت الشركة بطلب للإفلاس في محكمة تكساس، لإعادة تنظيم الشركات الدائنة والمدينة وغالبًا ما تنطوي على شراكة ما بينهم أو شركة مشتركة الإدارة، وذلك للحفاظ على نشاطه التجاري ودفع الأموال للدائنين مع مرور الوقت.

ورغم إعلان "NPC" للإفلاس، ستستمر جميع المطاعم التابعة للشركة الأمريكية في العمل أثناء نظر وضعها المالي أمام المحكمة، طبقًا للقانون الأمريكي. 

وقدّمت شركة "NPC إنترناشيونال" طلبًا للحماية من الدائنين، بعد الإفلاس.

ولن يؤثر القرار على عمل بيتزا هت Pizza Hut وكافة فروعها والتي تستمر في عملها حتى تسديد ديونها وتستعيد ربحية أنشطتها كما لا توثر على آلاف منافذها التي يملكها أصحاب الامتياز في كافة البلاد، وبالنسبة لمصر لن يضر أو يطال هذا الإفلاس أعمال الشركة في مصر، ولا خوف على العاملين في هذه الشركة بفروع مصر من هذا القرار.

 

وافتتحت الشركة الأمريكية أول سلاسل مطاعم بيتزا هت Pizza Hut الشهيرة في عام 1962 قبل أن تتوسع في فتح مكاتب وسلاسل كبيرة في غالبية دول العالم، بعدما ذاع سيطها، وأصبحت إحدى الماركات والعلامات المميزة وعلى قائمة المنافسة.


يشار إلى أن أزمة جائحة كورونا، تسببت في أزمة مالية دفعت عددًا من الشركات لتقديم طلبات حماية من الدائنين، بسبب الإفلاس، أشهرها GNC، و"جاي كرو"، و"24 آور فيتنس".

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان