رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 مساءً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

تجاوز المئة عام.. قصة «راهب إثيوبي» أكبر متعافي من كورونا في العالم

تجاوز المئة عام.. قصة «راهب إثيوبي» أكبر متعافي من كورونا في العالم

منوعات

تجاوز المئة عام.. قصة «راهب إثيوبي» أكبر متعافى من كورونا في العالم

تجاوز المئة عام.. قصة «راهب إثيوبي» أكبر متعافي من كورونا في العالم

محمد الوكيل 27 يونيو 2020 12:37

تواصل نتائج فيروس كورونا المستجد، تفاجئ العديد من الأطباء بمختلف دول العالم، فعلى عكس ما يُشاع بأن الأكثر تضررًا من الفيروس هم كبار السن، تعافى أكبر مصاب في العالم رغم تخطي عمره 100 عام.

 

ويعد أكبر متعافى من فيروس كورونا في العالم، هو رجل إثيوبي يدعى أبا تيلاهون ولد ميخائيل وهو راهب مسيحي إثيوبي أرثوذكسي، وفقًا لشبكة "بي بي سي" البريطانية.

 

وقال أكبر متعافى من كورونا: "عندما كنت في المستشفى كنت أصلي إلى الله طالبا صحتي، كنت أبكي وأصلي من أجل أن تكون البلاد بأسرها بصحة جيدة مرة أخرى".

 

وتعليقًا على ذلك، قال الطبيب المعالج له، ويدعى هيلوف أباتي، بأن اختباره "أبا تيلاهون" كان إيجابيًا للفيروس عندما أجرى الفحص له بشكل عشوائي، ودخل المستشفى قبل ظهور أعراض عليه مما جعل الفريق الطبي سباقا في علاجه.

 

وبيّن أنه بعد 4 أيام من دخوله المستشفى تدهورت حالته ووضع على جهاز تنفس، وأمضى 14 يومًا في المستشفى، خضع خلالها لتناول العقارات مثل مضادات الالتهاب.

 

وعلى الرغم من أن المستشفى لا يستطيع تأكيد أنه يبلغ من العمر 114 عامًا، إلا أن الفريق الطبي يقول إنه بالتأكيد أكبر من 100 ويقدر أنه يبلغ 109.

يذكر أن أكبر متعافى من كورونا، شهد الاحتلال الإيطالي بين عامي 1935 و1941، والإطاحة بالإمبراطور هيلا سيلاسي عام 1974، وانهيار نظام ماركس في عام 1991، ونجا الآن من فيروس كورونا.

 

وتكبد العالم، أمس الجمعة 26 يونيو، أكبر حصيلة إصابات بفيروس كورونا التاجي في مختلف بقاع الأرض، في أسوأ يومٍ يتفشي خلاله وباء كورونا الجائح حول العالم.

 

وشهد العالم، أمس الجمعة، تسجيل 193 ألفًا وو832 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما رفع إجمالي حالات الإصابة بالفيروس حول العالم إلى 9 ملايين و898 ألفًا و189 حالة إصابة، من بينها 496 ألفًا و72 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19"، بنسبة وفياتٍ للفيروس بلغت 5% تقريبًا.

 

وأكبر حصيلة سابقة للإصابات اليومية بفيروس كورونا حول العالم كانت يوم 20 يونيو الجاري، حينما تم تسجيل أكثر من 180 ألف حالة إصابة خلال يومٍ واحدٍ.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان