رئيس التحرير: عادل صبري 08:19 مساءً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

خبيرة فيروسات تصدم البشرية: كورونا قد يعيش 20 عامًا

خبيرة فيروسات تصدم البشرية: كورونا قد يعيش 20 عامًا

منوعات

فيروس كورونا ـ كوفيد 19

تحدثت عن قدراته الاستثنائية

خبيرة فيروسات تصدم البشرية: كورونا قد يعيش 20 عامًا

كريم صابر 20 يونيو 2020 19:32

أكّدت خبيرة فيروسات صينية بارزة، أنّ فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) يمكنه البقاء على قيد الحياة لمدة 20 عامًا، مشيرة إلى أنه يمكن بسهولة نقل الفيروس بين الدول بسبب قدراته الاستثنائية على تحمل ظروف البرد.

 

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن البروفسورة لي لانجوان، عضو فريق خبراء فيروس كورونا قولها:  "الفيروس التاجي الجديد لا يخشى البرودة بشكل خاص"، كما  شددت عالمة الأوبئة على ضرورة تعزيز الرقابة على المنتجات الغذائية المجمدة المستوردة. 

 

وأضافت لانجوان: "يمكن للفيروس البقاء على قيد الحياة لبضعة أشهر في درجة حرارة أقل من أربع درجات مئوية و20 سنة تحت درجة حرارة 20 درجة مئوية". بحس وكالة أنباء "سبوتنيك".


ومضت قائلة: "هذا يفسر سبب اكتشاف الفيروس عدة مرات في أسواق المأكولات البحرية التي تحتوي على الكثير من الأطعمة المجمدة. من الممكن أن ينتقل الفيروس عبر البلدان".

 

واتهمت الصين سلالة أوروبية من الفيروسات التاجية، بتفشي جديد في بكين أصاب نحو 200 شخص خلال ثمانية أيام وهو يختلف عن الفيروس المنتشر حاليا.


 

وإجمالاً بلغ عدد المصابين عالميًا بفيروس كورونا 8 ملايين و835 ألفا و537 حالة وبلغ عدد الوفيات 464 ألفا و299 حالة، فيما بلغ عدد المتعافين 4 ملايين و693 ألفًا و257 حالة، بحسب معطيات حديثة على موقع "وورلد ميترز" الإلكتروني المتخصّص في رصد ضحايا كورونا حول العالم.

 

للاطلاع على آخر الإحصائيات اضغط هنا

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان