رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 مساءً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| 10 نصائح للمتعايشين مع المصاب بفيروس كورونا

فيديو| 10 نصائح للمتعايشين مع المصاب بفيروس كورونا

منوعات

العزل المنزلي

فيديو| 10 نصائح للمتعايشين مع المصاب بفيروس كورونا

منى حسن 15 يونيو 2020 23:17

بعد تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر الفترة الحالية، أعلنت وزارة الصحة تطبيق بروتوكول لعلاج المصابين بفيرس كورونا من الحالات البسيطة، في المنزل كبديل للمستشفيات.

 

ويعتبر المخالطين للشخص المصاب بفيروس كورونا، هم الأكثر عرضةً لتلقي العدوى، الأمر الذي جعل وزارة  الصحة تحدد لهم إجراءات وقاية لحماية أنفسهم، يرصدها "مصر العربية" في هذا الفيديو: 

 

 

فيروس كورونا" target="_blank">نصائح للمتعايشين مع مصاب فيروس كورونا

 

- ارتداء الكمامة عند التعامل مع الشخص المصاب

 

- التخلص من الكمامة بوضعها في كيس مغلق ورميها في سلة المهملات

 

- غسل اليدين باستمرار قبل وبعد التعامل

 

- ارتداء القفازات عند التعامل مع الشخص المصاب

 

- ترك مسافة كافية عند التعامل مع المصاب

 

- تخصيص حمام للشخص المعزول في المنزل

 

- تنظيف الحمام بشكل يومي ومستمر بالمطهرات

 

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، تسجيل 1691 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا،  و97 حالة وفاة جديدة.

 

كما أعلنت الصحة، خروج 398 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 12329 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنَّ عدد الحالات التي تحوَّلت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 13732 حالة، من ضمنهم الـ 12329 متعافيًا.

 

وقال مجاهد، إنَّ جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وتابع مجاهد، أنَّ المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

 

وذكر مجاهد، أنَّ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الاثنين، هو 46289 حالة من ضمنهم 12329 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1672 حالة وفاة.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان