رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 مساءً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

 خبير: التعقيم المتكرر لليدين يزيل البكتريا النافعة من الجلد (فيديو)

 خبير: التعقيم المتكرر لليدين يزيل البكتريا النافعة من الجلد (فيديو)

منوعات

 خبير: التعقيم المتكرر لليدين يزيل البكتريا النافعة من الجلد

 خبير: التعقيم المتكرر لليدين يزيل البكتريا النافعة من الجلد (فيديو)

كريم صابر 02 يونيو 2020 21:32

يلجأ كثيرون إلى الإفراط في الاستخدام المطهرات والصابون المضاد للبكتيريا عند غسل اليدين، ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، إلا أنّ خبير روسي حذر مخاطر التعقيم المتكرر لليدين.

 

وقال آندريه بروديوس رئيس قسم طب الأطفال في جامعة بيروجوف الطبية الحكومية الروسية، إنّ الإفراط في استخدام المعقمات يمكن أن يؤدي، مع مرور الوقت، إلى إزالة البكتريا الطبيعية المفيدة التي تلطف الجلد وتساهم في قتل الفيروسات الضارة.

 

 


كما أوضح بروديوس أن الإفراط في استخدام المطهرات الكحولية يمكن أن يلحق أضرارًا بالبشرة عبر تجريدها من الزيوت والماء، وتحويل الأيدي إلى أيد خشنة وجافة، مشيرًا إلى أن الجلد الجاف والتالف يمكن أن يصبح مرتعاً للجراثيم ويزيد من خطر دخول الفيروسات إلى الجسم من خلال جروح الجلد.

 

ووفقا لموقع "نيوز رو"، نصح بروديوس بارتداء الكمامة الطبية وغسل اليدين بالصابون العادي والاستحمام يوميًا، وللوقاية من عدوى كورونا.
 

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًّا، أصاب كورونا 6 ملايين و441 ألفا، وأدى إلى وفاة 380 ألفًا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على مليونين و946 ألفًا حسب موقع "وورلد ميترز" الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم.

 

للإطلاع على آخر الإحصائيات اضغط هنا

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم.


 


وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الماضي بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان