رئيس التحرير: عادل صبري 08:19 مساءً | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 م | 24 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| لتقوية المناعة ومواجهة كورونا.. هذه الأطعمة بها فيتامين سي

فيديو| لتقوية المناعة ومواجهة كورونا.. هذه الأطعمة بها فيتامين سي

منوعات

اطعمة بها فيروس سي

فيديو| لتقوية المناعة ومواجهة كورونا.. هذه الأطعمة بها فيتامين سي

منى حسن 01 يونيو 2020 21:50

تحت وطأة فيروس كورونا، تزايد الإقبال على شراء وتناول فيتامين سي، الفترة الأخيرة، وذلك للحماية من الإصابة بالعدوى ومواجهته وتقوية الجهاز المناعي في جسم الإنسان، الأمر الذي تسبب في نقص أدوية فيتامين سي من الصيدليات، نظرًا لكثرة سحبها من قبل المواطنين.

 

وحسب ما ذكره موقع healthline فإن هناك أطعمة تحتوى على فيتامين سى، يرصدها "مصر العربية" في هذا الفيديو:

 

أطعمة تحتوى على فيتامين سى:

 

 

1-عصير الطماطم 

 

ويعد عصير الطماطم له قدرة هائلة على تقوية جهاز المناعة، حيث يحتوي الكوب منه على مادة ليكوبين وهي السر في فائدة شرب الطماطم، كما تعمل مادة ليكوبين كمضاد قوي للأكسدة، كما أنها تعزز المناعة بشكل فعال وسريع إذا تم تناولها بشكل يومي سواء للكبار أو الأطفال الذين يعانون من فقر الدم.

 

2- البرتقال

 

حيث يعد البرتقال واحدًا من أبرز الاطعمة الغنية بفيتامين سى والتى تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى والوقاية من الفيروسات والعدوى وتعالج نزلات البرد والسعال والعطس.

 

3- الجوافة

 

وتحتوى الجوافة على كمية عالية من فيتامين سى والمواد المضادة للأكسدة التى تعمل على تقوية المناعة وطرد الفيروسات والعدوى من الجسم.

 

4- الليمون

 

ويعتبر الليمون واحد من أبرز الاطعمة التى ينصح بتناولها دائما للوقاية من الفيروسات والجراثيم، كما يدخل فى علاج نزلات البرد والانفلونزا، وذلك لاحتوائه على فيتامين سى .

 

5- البروكلى

 

ويحتوى البروكلى على نسبة كبيرة من فيتامين سى والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة المناعة، والوقاية من العدوى.

 

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، تسجيل 1399 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، بالإضافة إلى وفاة 46 حالة جديدة.

 

وأشار بيان للصحة إلى خروج 410 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6297 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنَّ عدد الحالات التي تحوَّلت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 7149 حالة، من ضمنهم الـ 6297 متعافيًا.

 

وقال “مجاهد”، إنَّ جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي “القاهرة، الجيزة والقليوبية”، بينما سجلت محافظات “البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء” أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

 

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 26384 حالة من ضمنهم 6297 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1005 حالات وفاة.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان