رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 مساءً | الجمعة 03 ديسمبر 2021 م | 27 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| عقار روسي جديد لعلاج كورونا.. تعرف على التفاصيل

فيديو| عقار روسي جديد لعلاج كورونا.. تعرف على التفاصيل

منوعات

عقار روسي جديد لعلاج كورونا

يعتمد على دواء للملاريا ويمنع تكاثر الفيروس في الخلايا

فيديو| عقار روسي جديد لعلاج كورونا.. تعرف على التفاصيل

كريم صابر 28 مارس 2020 23:00

بالتزامن مع ارتفاع حصيلة ضحايا كورونا لدى موسكو إلى 7 وفيات و 1264 مصابًا، أعلنت روسيا تطوير عقار لعلاج مرضى الفيروس المستجد (كوفيد 19)، معتمدة على دواء ميفلوكوين المضاد للملاريا.

 

 يستعرض «مصر العربية» في الفيديو التالي تفاصيل العقار الروسي الجديد لعلاج كورونا:


 

الوكالة الفيدرالية للطب والبيولوجيا، أفادت بأنها نجحت في "تطوير دواء لعلاج عدوى كورونا على أساس عقار ميفلوكوين المضاد للملاريا، مستفيدا من التجربتين الصينية والفرنسية".


وأضاف أن العقار يمنع تكاثر الفيروس في الخلايا، ونتيجة لذلك يوقف الالتهاب الذي يسببه كورونا.

وقالت رئيسة الوكالة فيرونيكيا سكيورتسوفا، إنه يجب دمج الميفلوكوين مع المضادات الحيوية لتحقيق أقصى تأثير، ما يسمح بزيادة تركيز العوامل المضادة للفيروسات في بلازما الدم والرئتين.


وارتفعت حصيلة وفيات فيروس كورونا في روسيا، اليوم السبت، إلى 7 حالات، إثر تسجيل وفاة جديدة في العاصمة موسكو، فيما بلغ عدد الإصابات ألفا و264 إصابة بتسجيل 228 إصابة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية.


وذكرت مديرية صحة موسكو، في بيان، إن سيدة (69 عاما) مصابة بالفيروس، كانت تعاني من أمراض مزمنة، فقدت حياتها في موسكو.

 

وفي سياق متصل قررت موسكو إغلاق المعابر الحدودية البرية ورحلات السكك الحديدية لخارج البلاد اعتبارا من 30  مارس الجاري.
 

في آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا حتى مساء السبت نحو 630 ألفا، وأدى إلى وفاة قرابة 29 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 138 ألفا.
 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

 
 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان