رئيس التحرير: عادل صبري 01:54 مساءً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

بدون تسجيل دخول.. تطبيق جديد من آبل لحماية المستخدمين من وباء كورونا

بدون تسجيل دخول.. تطبيق جديد من آبل لحماية المستخدمين من وباء كورونا

منوعات

تطبيق جديد من آبل لحماية المستخدمين من وباء كورونا

بدون تسجيل دخول.. تطبيق جديد من آبل لحماية المستخدمين من وباء كورونا

محمد الوكيل 28 مارس 2020 12:47

أعلنت شركة آبل الأمريكية، إطلاق موقعًا إلكترونيًا، وتطبيقًا جديدًا لفحص فيروس كورونا المستجد، والمتفشي مؤخرًا في عدد من دول العالم، موضحة أنه لا يطلب من المستخدمين تسجيلاً للدخول.

 

ويوفر الموقع الإلكتروني معلومات حول المرض، وبعض الإرشادات لحماية صحة المستخدمين خلال انتشار الفيروس القاتل، بالتعاون مع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية، حسبما ذكر موقع "theverge" التقني.

 

كما يجيب تطبيق "آبل كوفيد-19" وموقعه للمستخدمين على سلسلة من الأسئلة بشأن عوامل الخطر والأعراض التي قد يعانون منها، والتعرض للأشخاص الذين تعرضوا للفيروس، ثم يتم نقل المستخدم إلى صفحة تحتوي الخطوات التالية الموصى بها، مثل التوجيهات بشأن التباعد الاجتماعي، والعزل الذاتي، وكيفية مراقبة الأعراض عن كثب، ومتى يجب الاتصال بمقدم الرعاية الطبية.

 

وأوضحت الشركة الأمريكية، أن تطبيق "كوفيد-19" وموقعه الإلكتروني لا يجمع البيانات أو يشاركها، للحفاظ على جميع البيانات الخاصة بالمستخدمين آمنة وخاصة، مُبينة أنه لا يطلب من المستخدمين تسجيلًا للدخول باستخدام "Apple ID".

 

وأكدت أن أداة الفحص الجديدة لا تحل محل تعليمات مقدمي الرعاية الصحية أو إرشادات السلطات الصحية المحلية، لافتة إلى أن الأداة الجديدة تأتي استكمالا لميزة أخرى وفرتها في الآونة الأخيرة، والتي تسمح للمستخدمين بطلب المساعدة عن طريق سؤال المساعد الصوتي Siri.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان