رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 مساءً | السبت 27 نوفمبر 2021 م | 21 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «المناعة» سلاحك لمواجهة كورونا.. والسر في «الكوباية دي»

فيديو| «المناعة» سلاحك لمواجهة كورونا..  والسر في «الكوباية دي»

منوعات

المناعة أحد اسلحة مواجهة كورونا

فيديو| «المناعة» سلاحك لمواجهة كورونا.. والسر في «الكوباية دي»

آيات قطامش 18 مارس 2020 20:30

"غسل اليدين باستمرار.. ترك مسافة كافية بين الأفراد.. ارتداء الكمامات في أماكن التجمعات..وغيرها من الإرشادات التي نصح بها الأطباء للوقاية من فيروس كورونا الفتاك، الذي يحاول العلماء والباحثون اكتشاف عقار ومصل له بعدما حصد آلاف الأرواح ولا يزال دون توقف منذ ظهوره للمرة الأولى في ووهان بمقاطعة هوبي الصينية، والآن انتشر في كثير من البلدان حيث  حولها إلى ما يشبه جزرا منعزلة نتيجة اتخاذ عدد من القرارات  لمنع تفشي الوباء. 

 

 

 وسط كل هذه الاحتياطات  نصح بعض الأطباء بعدم إغفال السلاح الأهم الآن لمواجهة هذا الوباء ومنعه من اقتحام الأجساد، والذي تلخص في الاهتمام بمناعة الأفراد، من خلال  الالتزام بعدد من الإجراءات كتناول أنواع معينة من الطعام. 

 

نرصد في هذا الموضوع  ما نصح به البعض في هذا الإطار، فضلًا عن مشروب يعمل على زيادة المناعة بحسب الهيئة القومية للتغذية..

 

في البداية دون دكتور إبراهيم عبده، عبر صفحته الشخصية على موقع التوصل الاجتماعي فيسبوك، منشورًا تشاركه المئات جاء نصه: "ناخد بالنا يا جماعة بجانب انك تاخد احتياطاتك من التعامل مع الآخرين، أهم حاجة بننساها انك لازم تبني وتهتم بمناعتك عشان ده سلاحك المهم خلال الفترة دي". 

 

ولخص "إبراهيم" نصائحه لزيادة المناعة في 3 خطوات جاءت على النحو التالي: "تناول الطعام الصحي والاعتماد على  الفواكة والخضار الغني  بـ  vitamine C،  النوم على الأقل من ٧-٨ ساعات لأن قلة النوم  يجعل المناعة تتراجع".

 

كما نصح  بعدم التوتر والاكتئاب نظرًا لأن دراسات كثيرة أثبتت علاقتهما بانخفاض مناعة الإنسان، حيث تابع قائلًا: "بلاش الفترة ده نخش في توتر أو اي مشاكل نفسية عشان كل ده هيأثر على مناعتك ... ابعد عن الناس السلبية واهتم بمناعتك، ابني مناعتك عشان ده أهم سلاح تملكه في المعركة دى". 

 

 

 

 

 

البرتقال بالجزر 

 

على الجانب الآخر؛ قدم المعهد القومي للتغذية وصفة لتقوية المناعة، حيث لخصها في عصير البرتقال بالجزر التي وصفها بـ "سموزي المناعة"،  وقال المعهد في هذا الصدد: الطعام الصحي والمنتجات الطبيعية هي المحفز الأفضل على الإطلاق للمناعة، وتعد الخضراوات والفاكهة المصدر  الأساسي للفيتامينات ومحفزات المناعة الطبيعية، لذلك يعد سموزى البرتقال بالجزر مشروبا منعشا، ومغذيا وغنيا بفيتامين (أ) و (ج) كذلك العسل الأبيض و الجنزبيل المشهورين كمحفزات للمناعة.

 

وعن مقادير تلك الخلطة التي بإمكانها زيادة مناعة أفراد أسرة فجاءت على النحو التالي:: ½ كوب عصير برتقال طبيعى، جزرة مقطعة و مسلوقة جيدا- ملعقة عسل ابيض- رشة جنزبيل بودرة او فريش-5 مكعبات ثلج. 

 

أما طريقة التحضير فلخصها المعهد القومي للتغذية على النحو التالي: تخلط المكونات السابقة معًا جيدًا و يقدم السموزى باردًا.

 

 

 

 

كانت وزارة الصحة أعلنت في بيانها الصادر مساء أمس الثلاثاء، عن تسجيل  30 إصابة جديدة وحالتين وفاة  جديدتين واحدة لإيطالية الجنسية تبلغ من العمر 78 عامًا توفيت بمستشفى العزل، والأخرى لمصري يبلغ من العمر 70 عامًا من محافظة القاهرة، وتوفي بمستشفى العزل. 

 

ونوه  البيان إلى أن إجمالي عدد  المتعافين من الفيروس 26 حالة حتى اليوم، من أصل 34 حالة تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، وباقي الحالات "السلبية" يتم متابعتها في مستشفيات العزل وحالتهم مستقرة.

 

وكشف  المتحدث باسم وزارة الصحة  عن إجمالي عدد المصابين الذين تم تسجيلهم في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء هو 196 حالة من ضمنهم 26 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و6 حالات وفاة.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان