رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 مساءً | السبت 27 نوفمبر 2021 م | 21 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. «كورونا» يحرج رئيس الوزراء الهولندي على الهواء

بالفيديو.. «كورونا» يحرج رئيس الوزراء الهولندي على الهواء

منوعات

رئيس الوزراء الهولندي مارك روته

بالفيديو.. «كورونا» يحرج رئيس الوزراء الهولندي على الهواء

ياسين محمد 10 مارس 2020 22:48

في مفارقة غريبة، كان رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، أول عدم الملتزمين بتعليماته الجديدة بشأن الكف عن المصافحة باليد في إطار مساعي مكافحة فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).


فبعد دقائق من إصدار نصائحه على الهواء خلال بث مباشر متلفز، التف وصافح  رئيس المركز الهولندي لمكافحة الأمراض المعدية ياب فان ديسل، الذي كان يشارك في المؤتمر الصحفي.

 

وقال روته خلال مؤتمر صحفي: "علينا من الآن فصاعدا الكف عن المصافحة بالأيدي، يمكنكم التلامس بالقدمين أو المرفقين أو أي ما يمكنكم ابتكاره.. لكننا سنكف عن المصافحة بالأيدي اعتبارًا من اليوم".


وأشار فان ديسل للخطأ الذي وقع فيه روته قائلا "عذرًا، عذرا! لا، هذا ممنوع! دعونا نفعلها ثانية"، ثم انفجر ضاحكا.

 

وتدارك روته الموقف وهو يلامس مرفقي فان ديسيل، وعبّر أن أسفه وقال «آسف.. آسف، لا يمكننا القيام بذلك بعد الآن!».

 

جدير بالذكر أن هولندا سجلت 382 حالة إصابة مؤكدة بكورونا حتى يوم الثلاثاء 10 مارس، علما أن 4 أشخاص أصيبوا بالفيروس فارقوا الحياة.

 

وحتى صباح الثلاثاء، أصاب كورونا أكثر من 114 ألفا حول العالم في 115 دولة وإقليم، توفي منهم أكثر من 4027، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.


وأدى الفيروس إلى تعليق العمرة ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية في الكثير من الدول، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض، الذي أثار حالة رعب تسود العالم.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في وقت لاحق.

 
 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان