رئيس التحرير: عادل صبري 04:25 مساءً | السبت 27 نوفمبر 2021 م | 21 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

على خطى «تويتر».. آبل تخطر موظفيها بالعمل من المنزل بسبب كورونا

على خطى «تويتر».. آبل تخطر موظفيها بالعمل من المنزل بسبب كورونا

منوعات

آبل تخطر موظفيها بالعمل من المنزل بسبب كورونا

على خطى «تويتر».. آبل تخطر موظفيها بالعمل من المنزل بسبب كورونا

وكالات 09 مارس 2020 11:33

عرض المدير التنفيذى لشركة آبل، تيم كوك، على موظفي الشركة في جميع أنحاء العالم، العمل من المنزل لمواجهة خطر تفشى فيروس كورونا.

 

وقامت شركة أبل بإرسال بيان إلى جميع مكاتبها في كل دول العالم، بحرية التصرف للعمل من المنزل، بحيث أن الشركة ستتوسع في هذا القرار ليشمل الموظفين في ولاية كاليفورنيا الأمريكية حسبما ذكرت صحيفة "Los Angeles Times".

 

وأخطر المسؤولين التنفيذيين في شركة آبل، الموظفين المصابين بالحمى أو السعال بتجنب القدوم إلى العمل إلى أن يتعافوا، كما تم توجيه نصائح لهم مثل وغسل أيديهم أكثر الوقت، وعدم لمس وجههم، واتباع إجراءات الحجر الصحي بعد عودتهم من المناطق التي تعاني من إصابات.

 

واضطرت الشركة إلى إغلاق كل متاجر البيع بالتجزئة في الصين بشكل مؤقت، كما قيدت الشركة السفر إلى مناطق من بينها الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا.

 

وأصاب فيروس كورونا حتى أمس الأحد، أكثر من 107 آلاف حول العالم في 104 دول وأقاليم، توفي منهم قرابة 3700، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان