رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 صباحاً | الأربعاء 08 ديسمبر 2021 م | 03 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

لمنع انتشار كورونا.. تقنية جديدة في روسيا لضبط مصابي الفيروس القاتل

لمنع انتشار كورونا.. تقنية جديدة في روسيا لضبط مصابي الفيروس القاتل

منوعات

تقنية جديدة في روسيا لضبط مصابي كورونا

لمنع انتشار كورونا.. تقنية جديدة في روسيا لضبط مصابي الفيروس القاتل

وكالات 23 فبراير 2020 12:21

تستخدم روسيا تقنية التعرف على الوجه، لضمان التزام المواطنين بالبقاء في أماكنهم الواقعة تحت الحجر الصحي، للحماية من تفشي فيروس كورونا.

 

وقال عمدة موسكو، سيرجي سوبيانين، إن نحو 2500 شخص ممن دخلوا المدينة قادمين من الصين قد أمروا بالدخول إلى الحجر الصحي، موضحًا أن السلطات ستستخدم تقنية التعرف على الوجه في المدينة للقبض على أي مخالفين، لمنعهم من مغادرة شققهم.

 

ومنعت روسيا الرعايا الصينيين مؤقتًا من دخول البلاد للحد من انتشار الفيروس، لكنها رحبت بالروس الذين عادوا إلى بلادهم، وأمرتهم بقضاء أسبوعين في المنزل، حتى في غياب الأعراض، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

 

وتأتي القيود المفروضة على قواعد الحجر الصحي بعد أن هربت امرأة في سان بطرسبرغ من مستشفى، حيث قالت، إنها كانت محتجزة ضد إرادتها، وأثار هذا الحادث، الذي أدى إلى أمر من المحكمة يفرض عليها العودة إلى منشأة الحجر الصحي، أسئلة بشأن مدى قوة إجراءات الحجر الصحي لفيروس كورونا في روسيا.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان