رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 مساءً | الجمعة 03 ديسمبر 2021 م | 27 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أساليب الكونغ فو تتحدى فيروس كورونا بالصين

فيديو| أساليب الكونغ فو تتحدى فيروس كورونا بالصين

منوعات

صورة مجمعة للمرضي والأطباء والمارة وهم يمارسون الووشو كونغ فو

فيديو| أساليب الكونغ فو تتحدى فيروس كورونا بالصين

مصر العربية 16 فبراير 2020 21:57

لعبةُ شعبيةُ صينية باتت ملاذ لكثير من قاطني غرف العزل من الأطباء ومصابي فيروس كورونا الجديد بالصين،  الأمر ذاته تكرر مع بعض من المارة بالشوارع، في ظل موت اضحى يحاوطهم من كل جانب، وحياةٌ رتيبة واجواء كئيبة وجدوا أنفسهم مضطرين للتكيف معها لحين انكشاف الغمة. 

 

ففي أحد الشوارع الصينية ظهرت فتاة  ترتدي كمامة، عبر مقطع مصور شاهده اكثر من 51 ألف شخص، 

بدأت في لعب أسلوب السيف الطويل - أحد أساليب رياضة الكونغ فو- عقب القائها كيس القمامة في سلة المهملات. 

 

الشابة تدعى لينج يون، بدأت في تعلم الكونغ فو حينما كانت لا تزال ابنة الـ 4 أعوام، وهي حاليًا تترأس فريقًا لتعليم فنون تلك الرياضة الشعبية بالصين، بحسب  القناة العربية لشبكة تليفزيون الصين الدولية CGTN. 

 

ودونت عاشقة الكونغ فو عبر حسابها على "تيك توك"، أنه في ظل تفشي فيروس كورونا الجديد، انها قررت اقتناص الفرصة أثناء توجهها لالقاء القمامة في ممارسة رياضتها المفضلة بعدما باتت حبيسة اربعة جدران في ظل تفشي  الفيروس. 

 

 

 

 

 

 

هذا المشهد لم يقتصر على لاعبة السيف الطويل فقط، ولكنه تكرر داخل مستشفى ووهان  الواقعة بمقاطعة هوبي الصينية، حيث بؤرة تفشي فيروس كورونا الذي حصد حتى الآن أرواح  أكثر من 1600 شخص   فضلًا عن اصابة أكثر من 60 ألفًا آخرين.


ففي مستشفيات ووهان المؤقتة التي خصصت لمكافحة فيروس كورونا،  فعبر مقطع مصور  ظهر فريقٌ من الأطباء وهم يرتدون ملابس العزل التي  يختفون ورائها لمنع وصول الفيروس إليهم، كانوا  يمارسون أحد اساليب الكونغ فو الأشهر في الصين والتي تعرف باسم "اسلوب التايجي"، بهدف  تعليمها لعدد من المرضي في محاولة لتخفيف التوتر والقلق وتعزيز اللياقة البدنية وسط انتشار الفيروس القاتل، بحسب القناة العربية لشبكة تليفزيون الصين الدولية CGTN.

 

 الأطباء والمرض لم يكتفوا بالووشو كونغ فو فقط، ولكن كانوا يتفاعلون ايضًا الأغاني الشعبية الخاصة بهم ويرددونها سويًا. 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان