رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 صباحاً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

وحيدًا على الطائرة.. إندونيسي يسافر إلى بؤرة فيروس كورونا

وحيدًا على الطائرة.. إندونيسي يسافر إلى بؤرة فيروس كورونا

منوعات

إندونيسي يسافر إلى بؤرة فيروس كورونا

وحيدًا على الطائرة.. إندونيسي يسافر إلى بؤرة فيروس كورونا

ياسين محمد 01 فبراير 2020 20:55

في الوقت الذي يهرع فيه الآخرون من مدينة ووهان الصينية بؤرة فيروس كورونا، ظهر راكب وحيد على متن طائرة بإحدى رحلات الطيران المنطلقة من العاصمة الإندونيسية جاكرتا والمتجهة إلى مدينة ووهان الصينية.

وتأتي الرحلة بالتزامن مع إعلان السلطات الصينية اليوم السبت أنّ عدد الوفيات المؤكّدة بفيروس كورونا المستجدّ ارتفع إلى 259 حالة في البلاد، في حين ناهز عدد المصابين بالفيروس التنفّسي المميت 12 ألف شخص.

ونشرت وكالة «غيتي» للأنباء صوة الراكب الإندونيسي وهو يجلس وحيدا بالطائرة، مرتديًا كمامة على وجهه ولم تحدد هويته، لكنه يبدو مسئولا طبيًا، حسبما أفادت "سكاي نيوز".

 

وكانت وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي، أعلنت الجمعة، أن بلادها سترسل طائرة لإجلاء رعاياها العالقين في ووهان، عاصمة إقليم خوبي.

وأكدت مارسودي أن المسئولين في إندونيسيا حصلوا على تصريح من السلطات الصينية بهبوط الطائرة، وذلك لنقل طلابها بعيدا عن مركز الوباء.
 

وأضافت الوزيرة في تصريحات صحفية: «سوف تغادر الطائرة الأولى التي تحمل فريق الإجلاء خلال 24 ساعة»، حيث يدرس نحو 250 طالبًا إندونيسيا في ووهان.
 

وأعلنت السلطات الصينية السبت أنّ عدد الوفيات المؤكّدة بفيروس كورونا المستجدّ ارتفع إلى 259 حالة في البلاد، في حين ناهز عدد المصابين بالفيروس التنفّسي المميت 12 ألف شخص.

واتّخذت الصين إجراءات مشددة لمنع انتشار الفيروس، شملت فرض حجر صحي على أكثر من 50 مليون شخص في ووهان ومحاصرة مقاطعة هوبي.
 

ولايزال الحجر الصحي ساريا في إقليم هوبي، حيث أُغلقت الطرق وتوقفت وسائل النقل العام، لكن أعدادا صغيرة من المسافرين تواصل كسر حالة الإغلاق.
 

وأعلن نحو 24 بلدًا اكتشاف حالات إصابة مؤكدة بالفيروس، لكن الغالبية العظمى من المصابين بالعدوى مازالوا في الصين.
 

وألغيت نحو 10 آلاف رحلة طيران منذ تفشي الفيروس في الصين، وفقا لشركة «سيريم» لتحليل بيانات السفر، فيما أعلنت بلدان عدة عن تخصيص رحلات طيران لترحيل مواطنيها من الصين.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان