رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 مساءً | الجمعة 18 سبتمبر 2020 م | 30 محرم 1442 هـ | الـقـاهـره °

بمدينة هونج كونج.. وفاة أول كلب في العالم بسبب كورونا

بمدينة هونج كونج.. وفاة أول كلب في العالم بسبب كورونا

منوعات

وفاة أول كلب في العالم بسبب كورونا

بمدينة هونج كونج.. وفاة أول كلب في العالم بسبب كورونا

وكالات 18 مارس 2020 10:01

شهدت مدينة هونج كونج وفاة أول كلب في العالم، مُصاب بفيروس كورونا المستجد، بعد إعلان خلوه من المرض، وعودته إلى المنزل مع صاحبه.

 

وكان الكلب "بوميرانيان" أصيب بفيروس كورونا الشهر الماضي، وتم عزله في منشأة حكومية، إلا أنه عاد إلى منزله خلال عطلة نهاية الأسبوع، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

وتعليقًا على ذلك، قال متحدث باسم إدارة الزراعة وصيد الأسماك والمحافظة في هونج كونج: "علمت الإدارة من مالك الكلب أنه مات في 16 مارس الجاري، وقالت صاحبة الكلب إنها ليست على استعداد لتشريح الجثة لدراسة سبب الوفاة، ولن تسمح بذلك".

 

وحسب "ديلي ميل"، اختبر الكلب في خمسة تحليلات أنفية وشفوية الشهر الماضي وكانت النتيجة إيجابية بنسبة بسيطة، ومع ذلك، في اختبارين تم إجراؤهما في 12 و13 مارس، كانت الحيوانات الأليفة سلبية، لذلك تم السماح لها بالعودة إلى المنزل.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان