رئيس التحرير: عادل صبري 04:02 صباحاً | الأربعاء 23 سبتمبر 2020 م | 05 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد الصين.. غلق جميع متاجر آبل في إيطاليا بسبب كورونا

بعد الصين.. غلق جميع متاجر آبل في إيطاليا بسبب كورونا

منوعات

غلق جميع متاجر آبل في إيطاليا بسبب كورونا

بعد الصين.. غلق جميع متاجر آبل في إيطاليا بسبب كورونا

وكالات 13 مارس 2020 13:44

يواصل فيروس كورونا المستجد تحديه المستمر لشركات التكنولوجيا، حيث قررت شركة آبل الأمريكية، غلق 17 متجرًا فى إيطاليا، بسبب انتشار الفيروس القاتل.

 

وجاء ذلك بعدما أعلنت السلطات فى إيطاليا إغلاق كل متاجرها ماعدا الصيدليات ومحلات الأغذية، وذلك عقب تسجيل 200 حالة وفاة  بالفيروس المستجد أو كوفيد-19، حسبما ذكر موقع " ذا فيرج " التقني.

 

ولم تحدد الشركة موعد فتح متاجرها مرة أخرى، إلا أن الحكومة الإيطالية أوضحت أن الغلق مستمر حتى 3 أبريل المقبل، وتأتى إيطاليا كثاني دولة تقوم آبل بإغلاق جميع المتاجر بها بعد الصين.

 

وطلبت شركة آبل موظفيها، العمل من منازلهم كلما أمكن ذلك، في محاولة لتقليل أوقات وكثافة تواجدهم بمقر الشركة لوقايتهم من احتمالات الإصابة بفيروس كورونا.

 

وحتى أمس الخميس، أصاب كورونا أكثر من 134 ألفا في 126 دولة وإقليم، توفي منهم نحو 5 آلاف، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا

اعلان

اعلان