رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 مساءً | الجمعة 18 سبتمبر 2020 م | 30 محرم 1442 هـ | الـقـاهـره °

فلسطين تسجيل أول حالة وفاة بكورونا.. وارتفاع المصابين إلى 64

فلسطين تسجيل أول حالة وفاة بكورونا.. وارتفاع المصابين إلى 64

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد

فلسطين تسجيل أول حالة وفاة بكورونا.. وارتفاع المصابين إلى 64

كريم صابر 25 مارس 2020 19:55

 سجلت فلسطين أول حالة وفاة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، اليوم الأربعاء، وهي لامرأة في الستينيات من عمرها تعيش في الضفة الغربية فيما ارتفعت حصيلة المصابين إلى 64 بعد تسجيل حالتين جديدتين في قرية بدو قضاء القدس المحتلة.

وقال إبراهيم ملحم باسم الحكومة الفلسطينية: "كانت السيدة قد شعرت بأعراض وأدخلت إلى المستشفى. يبدو أنَّ الإصابة جاءتها من المخالطين أو من العمال الذين يعملون في إسرائيل ويعتقد أنَّ لها أبناء يعملون في إسرائيل".

 

وأوضح ملحم، خلال مؤتمر صحفي،  أن الإصابتين لابنة السيدة المتوفاة، وزوج ابنتها، بينما يتم فحص عينات أخرى أخذت من أبنائها.

 

وسجلت فلسطين أولى الإصابات بالفيروس في 5 مارس الجاري، بمدينة بيت لحم، بعد اختلاط فلسطينيين بسياح يونانيين، تبين إصابة بعضهم، بعد عودتهم إلى بلادهم.

وكانت الحكومة الفلسطينية، أعلنت في وقت سابق، تشديد إجراءتها لمنع تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19) بعد يوم من فرض حجر إلزامي في المنازل لمدة 14 يومًا.

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس أصاب كورونا، حتى مساء الأربعاء، أصاب كورونا أكثر من 446 ألف شخص بالعالم، توفي منهم ما يزيد على 19 ألفًا، فيما تعافى أكثر من 112 ألفا.

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباءً عالميًا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان