رئيس التحرير: عادل صبري 10:55 صباحاً | الجمعة 18 سبتمبر 2020 م | 30 محرم 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| وفيات وإصابات وتعافٍ.. حصيلة جديدة لضحايا كورونا في 4 دول عربية

فيديو| وفيات وإصابات وتعافٍ.. حصيلة جديدة لضحايا كورونا في 4 دول عربية

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد كوفيد 19

فيديو| وفيات وإصابات وتعافٍ.. حصيلة جديدة لضحايا كورونا في 4 دول عربية

كريم صابر 25 مارس 2020 18:15

بين حالات وفاة وإصابة وشفاء جديدة يرصد «مصر العربية» آخر تطورات كورونا في 4 دول عربية، حيث ارتفع عدد ضحايا الفيروس في كل من السعودية والعراق ومصر والإمارات، وفق إحصاءات رسمية.


في السعودية أعلنت وزارة الصحة، تسجيل ثاني حالة وفاة في المملكة بفيروس كورونا، إضافة إلى 133 إصابة جديدة. وبذلك يصل إجمالي الإصابات بالفيروس في عموم المملكة إلى 900، بينها 29 حالة تماثلت للشفاء.

 

اتخذت السلطات السعودية، مزيدًا من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورنا في المملكة.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية، اليوم الأربعاء، إنّ الإجراءات جاءت انطلاقًا من حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وبناءً على ما عرضته الجهات المعنية من الحاجة إلى المزيد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.
 


 

وتشمل الإجراءات "منع على سكان مناطق المملكة الثلاث عشرة الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى"، و"منع الدخول والخروج من مدن الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية"، ويُعمل بذلك ابتداءً من الساعة الثالثة من عصر غدٍ الخميس حتى انتهاء مدة المنع من التجول.

 

وأوضحت الوكالة أنّه لا يشمل منع التنقل الفئات التي سبق استثناؤها من منع التجول، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية.
 



وفي مصر، أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع عدد الوفيات بالفيروس إلى 21 بعد تسجيل وفاة جديدة.

وقالت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، في مؤتمر صحفي، إنه تم رصد 40 حالة جديدة مصابة بكورونا ليصل إجمالي عدد المصابين إلى 442 حالة، شُفي منها 93.
 



وفي العراق أعلنت وزارة الصحة تسجيل حالتي وفاة اليوم الأربعاء، و30 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة المنصرمة، ما رفع مجمل الوفيات إلى 29 والإصابات إلى 346، فيما بلغت حالات التعافي 89.


وأكدت الوزارة تسجيل حالتي وفاة جديدتين في كركوك (شمال) وبابل (وسط)، مشيرة إلى تسجيل 14 حالة تعافٍ جديدة أيضًا.


وفي الإمارات، أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 85 إصابة جديدة بكورونا ليصل إجمالي الحالات بالبلاد إلى 333 حالة.

وأضافت الوزارة في بيانها اليومي حول كورونا، أن الحالات الجديدة بينها 7 مواطنين والبقية تعود لجنسيات مختلفة.
وأشارت إلى وجود 7 حالات شفاء جديدة ليبلغ عدد حالات الشفاء حتى الآن 52 حالة.


والجمعة، أعلنت الصحة الإماراتية وفاة شخصين بكورونا أحدهما من جنسية عربية قادما من أوروبا ويبلغ من العمر 78 عاما وتبين أن سبب الوفاة كانت نوبة قلبية تزامنت مع إصابته بالفيروس، والآخر من جنسية آسيوية مقيم ويبلغ من العمر 58 عاما.

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس أصاب كورونا، حتى مساء الأربعاء، أصاب كورونا أكثر من 440 ألف شخص بالعالم، توفي منهم ما يزيد على 19 ألفا، فيما تعافى أكثر من 112 ألفا.
 

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباءً عالميًا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان