رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 صباحاً | الجمعة 18 سبتمبر 2020 م | 30 محرم 1442 هـ | الـقـاهـره °

«خطة حرب» لمكافحة كورونا.. رسالة أممية لقادة العشرين

«خطة حرب» لمكافحة كورونا.. رسالة أممية لقادة العشرين

العرب والعالم

الأمم المتحدة تدعو لوضع «خطة حرب» للقضاء على كورونا

«خطة حرب» لمكافحة كورونا.. رسالة أممية لقادة العشرين

كريم صابر 24 مارس 2020 19:41

هناك حاجة لخطة شبيهة بـ"زمن الحرب".. هكذا دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في رسالة إلى قادة مجموعة العشرين، لاتخاذ إجراءات غير مسبوقة لمواجهة فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

 

وقال جوتيريش في رسالته: "سوف يتطلب القضاء على فيروس كورونا إجراءات غير مسبوقة مثل خطة "زمن الحرب".


وأضاف: "تتمتع قيادة مجموعة العشرين بفرصة استثنائية للتوصل إلى حزمة إجراءات قوية للقضاء على التهديدات المختلفة على خلفية تفشي فيروس كورونا"، مشيرًا إلى أنّ هذا من شأنه أن يظهر التضامن بين شعوب العالم، وخاصة مع أكثر الناس ضعفًا.

 

وبحسب "سبوتنيك"، دعا الأمين العام قادة مجموعة العشرين إلى رفع العقوبات التي تعوق إيصال المواد الغذائية والمساعدات الطبية إلى مختلف البلدان. 
 

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس أصاب كورونا، حتى عصر الثلاثاء، أصاب فيروس كورونا نحو 398 ألف شخص بالعالم، توفي منهم ما يزيد على 17 ألفا و200، فيما تعافى قرابة 104 آلاف.

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباءً عالميًا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان