رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 صباحاً | الجمعة 18 سبتمبر 2020 م | 30 محرم 1442 هـ | الـقـاهـره °

بسبب كورونا.. السودان يفرض حظر التجوال ويمنع السفر بين المدن

بسبب كورونا.. السودان يفرض حظر التجوال ويمنع السفر بين المدن

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد كوفيد 19

رغم تسجيل إصابتين فقط

بسبب كورونا.. السودان يفرض حظر التجوال ويمنع السفر بين المدن

كريم صابر 23 مارس 2020 19:41

أعلنت السلطات السودانية، اليوم الاثنين، فرض حظر التجوال، من الساعة الثامنة مساء إلى السادسة صباحًا ابتداءً من غدًا الثلاثاء، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا في البلاد.

 

وبحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا) قرّر مجلس الأمن والدفاع الوطني في اجتماعه مساء اليوم فرض حظر التجوال في جميع مدن السودان من الثامنة  مساءًا وحتى السادسة من صباح اليوم التالي وذلك اعتبارًا من يوم غد الثلاثاء 24 مارس.


كما أعلنت السلطات السودانية وقف جميع سفريات نقل الركاب البرية بين المدن السودانية اعتبارًا من صباح الخميس.
 

وفي وقت سابق اليوم أكدت الصحة السودانية عدم ظهور حالات إصابة جديدة مؤكدة بكورونا، لكنها مستمرة في اتخاذ إجراءات احترازية صارمة لمنع انتشار المرض.

 

وكان السودان قد أعلن فرض حالة الطوارئ الصحية في البلاد، بهدف الحد من تفشي "كوفيد-19"، وقررت السلطات إغلاق كل المطارات والمعابر باستثناء شحن المساعدات والشحن التجاري.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي تعليق الدراسة بمؤسسات التعليم العالي لمدة شهر.



وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس أصاب كورونا، حتى مساء الإثنين، أصاب كورونا أكثر من 360 ألف شخص في العالم، توفى منهم ما يزيد عن 15 ألفًا، أغلبهم في إيطاليا، الصين، إسبانيا، إيران، فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، بينما تعافى أكثر من 100 ألف.

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.
 

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان