رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 مساءً | الجمعة 18 سبتمبر 2020 م | 30 محرم 1442 هـ | الـقـاهـره °

وزير داخلية لبنان يحذر من الانزلاق نحو المجهول بسبب كورونا   

وزير داخلية لبنان يحذر من الانزلاق نحو المجهول بسبب كورونا   

العرب والعالم

وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي

وزير داخلية لبنان يحذر من الانزلاق نحو المجهول بسبب كورونا   

فادي الصاوي 22 مارس 2020 20:48

 

حذر محمد فهمي، وزير الداخلية اللبناني، اللبنانيين من تبعات عدم التزامهم بالتعليمات الحكومية التى تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد فى البلاد، مؤكدا أن لبنان من المحتمل أن ينزلق نحو المجهول حال عدم التزام المواطنين بالإجراءات المعلنة لمنع تفشي الفيروس.

 

وقال وزير الداخلية اللبناني خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم الأحد،: "سأقول الحقيقة كما هي، للأسف. لن يعود باستطاعتنا إحتواء هذا الوباء، تخطينا الاحتواء، سننزلق نحو المجهول إذا لم يكن هناك من قناعة ذاتية من كل مواطن لتخطي هذه الأزمة".

 

وأضاف "إلى أهلي وأخوتي في المحافظات اللبنانية كافة، احموا أنفسكم، احموا أولادكم، احموا اهلكم، احموا مجتمعكم. الوضع مخيف. فلننقذ أنفسنا وأهلنا وبلدنا قبل فوات الأوان. قد تقولون لي أن بعض الناس اذا ما اشتغلت ما بتاكل، أنتم على حق، لنتحمل ونساعد بعضنا لو أكلنا حبة زيتون. والحكومة ستعمل المستحيل للمساعدة.علينا الاستعداد للأسوأ، مع المحافظة على الأمل والإيمان بأننا سنجتاز هذه الأزمة بالوعي والتصرف السليم. اسمعوا مني، كل مواطن مسؤول، قعدوا ببيوتكم أسبوعين، احلى لا سمح الله ما بقا تشوفو بيوتكم. والله ولي التوفيق".

 

وأشار فهمي إلى وجود تنسيق بين أجهزة الدولة كافة، وخاصة الأمنية منها، لتنفيذ الإجراءات كافة التي اتخذتها الحكومة، لتشمل جميع المناطق اللبنانية دون استثناء للوقاية الملزمة، وأكد أن القانون سيطبق على الجميع، وكل مخالفة تشكّل تهديدًا على السلامة العامة ستُقمع.

 

وذكر وزير الداخلية أن الحكومة اللبنانية كانت سبّاقة باعتمادها إجراءات الحماية الملائمة، للحد من تفشي هذا الوباء الخبيث، لكن لم يلتزم بعض المواطنين بالإجراءات، مضيفا: "علينا الاستعداد للأسوأ، مع المحافظة على الأمل والإيمان بأننا سنجتاز هذه الأزمة بالوعي والتصرف السليم".

 

وكانت قيادة الجيش اللبناني،  دعت في تغريدة لها عبر  موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" اليوم الأحد، المواطنين إلى التزام منازلهم، وعدم مغادرتها إلّا للضرورة القصوى، حفاظًا على سلامتهم.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان