رئيس التحرير: عادل صبري 07:52 مساءً | السبت 19 سبتمبر 2020 م | 01 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

في الحرب على كورونا.. ترامب يضع «روشتة النصر»

في الحرب على كورونا.. ترامب يضع «روشتة النصر»

العرب والعالم

دونالد ترامب

في الحرب على كورونا.. ترامب يضع «روشتة النصر»

أحمد علاء 20 مارس 2020 23:40
ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الإدارة الأمريكية لمكافحة تفشي فيروس كورونا، أعلن الرئيس دونالد ترامب، اليوم الجمعة، إجراءات لتخفيف الأعباء عن مواطنيه بسبب تفشي الفيروس، مشيدًا بالروح الأمريكية في التعامل مع الأزمة.
 
الإجراءات أعلنها ترامب في مؤتمر صحفي من البيت الأبيض، ومن بينها الإعفاء المؤقت عن القروض الطلابية، حيث أكّد تفعيل تشريع لمنح إجازات طبية لبعض العمال، وتسريع استخدام بعض العقاقير، والعمل على توصيل مدفوعات مباشرة للعائلات.

 
وأشار ترامب إلى إعلان وزارة الخزانة مد موعد تقديم موعد الإقرارات الضريبية إلى 15 يوليو المقبل، بدلا من الموعد الحالي وهو 15 أبريل.
 
وقال الرئيس الأمريكي إنّه قام بتفعيل قانون الإنتاج الدفاعي، ورفع مستوى الاستجابة للطوارئ إلى أعلى المستويات، مضيفًا: "نوفر دعمًا تاريخيًّا للشركات الصغيرة، والحكومة الفدرالية تدخلت لمساعدة الولايات".
 
 
وتحدث ترامب عن جهود مشتركة مع الدول المجاورة، مشيرًا إلى أنّ إدارته تعمل مع كندا والمكسيك لمنع انتشار الفيروس في أمريكا الشمالية، وقال إنّ مسؤولي الصحة قلقون من العبور الجماعي للمهاجرين عبر الحدود، لكن مع إعلان الطوارئ والإجراءات الأخرى أصبح التعامل مع مسألة عبور الحدود بشكل غير شرعي أكثر جدية.
 
وشدّد الرئيس الأمريكي على أنّ عبور الحدود يمكن أن يساعد على نقل العدوى للمهاجرين، ويمكن أن يغرق النظام الصحي الأمريكي.

 
وتابع: "نعمل سويًّا على هزيمة العدو الخفي الذي يضرب بلادنا.. الأمريكيون يلتئمون سويًّا وبفضل روح شعبنا سنفوز بهذه الحرب وستسمو أمريكا وستكون أكثر قوة".
 
وإلى الآن، سجلت الولايات المتحدة ما يزيد عن 205 حالة وفاة و14 ألف حالة إصابة بالفيروس.

 
وفي وقتٍ سابق من اليوم، حذرت الولايات المتحدة مواطنيها من جميع رحلات السفر الدولية، وحثت رعاياها بالخارج على العودة فورا، في ظل تفشي فيروس كورونا.
 
وقالت وزارة الخارجية إنّه يتعين على الأشخاص غير الراغبين في العودة أن يكونوا على استعداد للبقاء في الخارج لفترة غير محددة.
 
 
في سياق متصل، أصدر حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم، أمرًا على مستوى الولاية يحث المواطنين على البقاء في منازلهم للحد من تفشي الفيروس.
 
وصرّح خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت، بأنّ الوقت حان لاتخاذ قرارات صعبة، وطلب الحصول على مليار دولار لدعم الاجراءات الطبية التي تتخذها الولاية لمكافحة الفيروس، الذي قال إنه من المتوقع أن يصيب ما يربو على نصف سكان كاليفورنيا بحلول مايو المقبل.
 
 
وأمس الخميس، قدَّم الجمهوري ميتش ماكونيل لمجلس الشيوخ، مشروع حزمة مساعدات بقيمة تريليون دولار لمواجهة التأثير الاقتصادي للفيروس.
 
ويشمل التشريع مساعدة الأفراد والشركات الصغيرة والعاملين في مجال الرعاية الصحية، وسوف يدرس الديمقراطيون في مجلس الشيوخ التشريع قبل تحديد موعد للتصويت عليه.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان