رئيس التحرير: عادل صبري 05:55 صباحاً | الأربعاء 23 سبتمبر 2020 م | 05 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

كورونا ايطاليا في المقدمة.. وفيات الفيروس القاتل تتجاوز 10 آلاف حالة عالميا

كورونا ايطاليا في المقدمة.. وفيات الفيروس القاتل تتجاوز 10 آلاف حالة عالميا

العرب والعالم

وفيات فيروس كورونا يتجاوز 10 آلاف حالة عالميا

كورونا ايطاليا في المقدمة.. وفيات الفيروس القاتل تتجاوز 10 آلاف حالة عالميا

محمد الوكيل 20 مارس 2020 11:06

يواصل فيروس كورونا المستجد، حصد ضحاياه في العديد من دول العالم، حيث تجاوز عدد الوفيات حول العالم نتيجة الإصابة بالفيروس القاتل حاجز الـ10 آلاف شخص.

 

وأعلن موقع "وورلدو متر Worldometer"، المتخصص في نشر آخر الإحصائيات المتعلقة بالفيروس، وصول عدد الوفيات إلى 10 آلاف و49 شخصًا.

 

وأشار الموقع إلى أن إيطاليا تأتي في مقدمة الدول حول العالم في عدد وفيات كورونا بـ3 آلاف و405 أشخاص، فيما حلت الصين، وهي معقل الفيروس، في المركز الثاني مسجلة 3 آلاف و248 حالة وفاة.

 

ووفق الموقع ذاته، جاءت إيران في المرتبة الثالثة من حيث الوفيات، حيث شهدت حتى اليوم ألفا و284 حالة وفاة، كما وصل عدد الإصابات بالفيروس إلى 246 ألف و20 حالة، تماثل للشفاء منهم 98 ألف و532 شخص.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان