رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 صباحاً | السبت 19 سبتمبر 2020 م | 01 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

قطار وفيات كورونا يصل البرازيل.. والإصابات ترتفع لـ 301

قطار وفيات كورونا يصل البرازيل.. والإصابات ترتفع لـ 301

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد

قطار وفيات كورونا يصل البرازيل.. والإصابات ترتفع لـ 301

كريم صابر 17 مارس 2020 18:34

لا يزال فيروس كورونا الجديد( كوفيد 19) يواصل انتشاره عبر العالم مسجلاً إصابات ووفيات جديدة، حيث أعلنت السلطات البرازيلة، مساء الثلاثاء، تسجيل أول حالة وفاة بالفيروس في ولاية ساو باولو فيما ارتفع عدد الإصابات إلى 301.

 

وقالت وزارة الصحة البرازيلية، في بيان رسمي، إن مصابا بالفيروس (62 عامًا) توفي في الولاية ساو باولو، موضحة أن حالة الوفاة هذه تعد الأولى منذ ظهور الفيروس في البلاد، دون مزيد من التفاصيل. 




وارتفعت الإصابات بكورونا في البرازيل إلى 301، إثر تسجيل 67 إصابة جديدة خلال الساعات الأخيرة.
 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس أصاب كورونا، أكثر من 188 ألفا في 162 دولة وإقليما، توفي منهم نحو 7500، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

 

 


وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان