رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 صباحاً | الأربعاء 23 سبتمبر 2020 م | 05 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بدأت بـ حمى وألم في الحلق.. إصابة وزير الداخلية الأسترالي بكورونا

بدأت بـ حمى وألم في الحلق.. إصابة وزير الداخلية الأسترالي بكورونا

العرب والعالم

إصابة وزير الداخلية الأسترالي بفيروس كورونا

بدأت بـ حمى وألم في الحلق.. إصابة وزير الداخلية الأسترالي بكورونا

وكالات 13 مارس 2020 14:15

أعلن وزير الداخلية الأسترالي، بيتر داتون، اليوم الجمعة، إصابته بفيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أنه سيعلن تطور حالته الصحية في الوقت المناسب.

 

وقال الوزير في بيان صادر عن مكتبه: "استيقظت هذا الصباح على حمى وألم في الحلق، وعلى الفور تواصلت مع وزارة الصحة في كوينزلاند وبعد ذلك أجريت اختبار كوفيد 19".

 

وتابع الوزير أن نتائج الاختبار أثبتت إصابته بالفيروس، موضحًا: "أنا أشعر أنني بحالة جيدة، وسأعلن تطور حالتي في الوقت المناسب، وتقضي سياسات الصحة في كوينزلاند بأن يدخل أي شخص تأتي نتائج فحصه إيجابية المستشفى، وقد التزمت بالإرشادات".

 

وكانت أستراليا أعلنت إصابة 184 شخصًا بالفيروس، فيما توفي 3 أشخاص من جرائه حسب السلطات، وسط توقعات بزيادة عدد المرضى خلال الأسابيع المقبلة.

 

وحتى أمس الخميس، أصاب كورونا أكثر من 134 ألفا في 126 دولة وإقليم، توفي منهم نحو 5 آلاف، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان