رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 صباحاً | الجمعة 05 مارس 2021 م | 21 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

منخفض جوي يضرب مصر مجددا.. والذروة الثلاثاء

منخفض جوي يضرب مصر مجددا.. والذروة الثلاثاء

أخبار مصر

موجة طقس سيء تضرب البلاد

منخفض جوي يضرب مصر مجددا.. والذروة الثلاثاء

أحلام حسنين 22 فبراير 2021 13:24

تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الطقس، تكون ذروتها غد الثلاثاء 23 فبراير 2021، نتيجة منخفض جوي بالقرب من سواحل مطروح والسلوم، ثم يتحرك إلى الإسكندرية ويمتد إلى الدلتا والقاهرة ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد. 

 

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان صحفي، أن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار، اليوم الإثنين وتكون ذروتها غد الثلاثاء، وذلك نتيجة تعمق المنخفض المتواجد فى طبقات الجو العليا، وتزامن مع ذلك نشاط منخفض البحر الأحمر وزيادة الضغط الجوى نسبيا على السعودية الذى يعمل على دفع رطوبة البحر الأحمر.

 

وأضافت الأرصاد أن ذلك المنخفض يسبب انحصار رطوبة البحر المتوسط على سواحلنا الشمالية نتيجة المرتفع الجوى المتواجد على أوروبا، والعامل الثالث وجود وند شير على السواحل الشمالية.

 

وبحسب الأرصاد فإن المنخفض الجوي يكون، اليوم الإثنين، بالقرب من سواحل مطروح والسلوم، ويعمل على تكون السحب الممطرة، متوسطة إلى غزيرة الشدة، يصاحبها البرق والرعد أحيانا ويتساقط معها كرات البرد، ثم يتحرك المنخض الجوي إلى الإسكندرية بعد الظهر.

 

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن حالة المنخفض الجوي تمتد يوم الثلاثاء لتشمل الدلتا والقاهرة ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد.

 

وعن حالة الطقس، توقعت الهيئة سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، اليوم الإثنين، تكون رعدية أحيانا ًعلى بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وأمطارخفيفة الى متوسطة على بعض المناطق من شمال الوجه البحرى.

 

أما يوم الثلاثاء، فمن المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من القاهرة والوجه البحرى، وأمطار غزيرة تكون رعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية .

 

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط أمطار متوسطة، الثلاثاء، تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار متوسطة تكون رعدية أحياناً على مناطق من شمال الصعيد.

 

وبحسب توقعات هيئة الأرصاد، تنشط الرياح غد الثلاثاء على كافة الأنحاء بالجمهورية، تشعر بها أكثر الأماكن المكشوفة والمرتفعة، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية فالبحر الأحمر.

 

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الظواهر الجوية المتوقعة من يوم الإثنين الموافق ٢٢ فبراير إلى الاربعاء ٢٤ فبراير ٢٠٢١، وجاءت كالتالي: 

 

 

 

وأوضح موقع "الطقسجي" أن المنخفض الجوي العلوي الذي تشهده البلاد على مدى يومين، يتسبب في حالة عدم استقرار سريعة، متوسطة الانفعالية، مع أمطار غزيرة على أغلب شمال البلاد. 

 

وتبدأ الأمطار من مساء اليوم الإثنين، عند شمال غرب البلاد بشكل عشوائي، أي على مناطق متفرقة من السلوم ومطروح والإسكندرية، وتتركز بشكل أكبر ناحية مطروح وبعض صحاريها بأمطار غزيرة ويصاحبها الرعد أحيانا، وفقا لصفحة "الطقسجي" عبر موقع فيس بوك. 


وبمرور ساعات منتصف الليل وحتى الساعات الأولى ليوم الثلاثاء تنتهي فرص الأمطار هناك، ما عدا الإسكندرية تبقى فيها فرص الأمطار بشكل متقطع على فترات حتى نهار الثلاثاء، وفقا لـ"الطقسجي".

 

ويتوقع خبراء الأرصاد تساقط الأمطار طوال ساعات نهار يوم الثلاثاء على سواحل المتوسط عند دمياط وبورسعيد وساحل شمال سيناء وبعدها للمناطق الداخلية، لتتساقط الأمطار بشكل متوسط إلى غزير على كامل إقليم القاهرة الكبرى ومحافظات الدلتا بأكملها، أي كفر الشيخ والغربية والشرقية والدقهلية.

 

ومن المتوقع أيضا أن تغطي الأمطار مناطق عديدة من البحيرة والمنوفية أو بأكملهم، كما تغطي الأمطار باقي مدن القناة وأقصى شمال خليج السويس، وأغلب مناطق شبه جزيرة سيناء من الداخل خاصة من الشمال والوسط ومن الجنوب عند الدواخل وليس المدن المشاطئة.

 

أما محافظات الصعيد فمن المتوقع أن تصل إليها الأمطار على أماكن قليلة، عند بعض أماكن الفيوم وبني سويف لفترات قليلة، وقد تشهد سيول محدودة على بعض الطرق الواصلة من شمال الصعيد للبحر الأحمر مع ليل الثلاثاء. 


وتعود حالة استقرار الجو مع صباح يوم الأربعاء 24 فبراير، يتخلله أمطار بسيطة على أجزاء قليلة من مدن شمال البحر الأحمر وجنوب سيناء بدون تأثير على الحركة، بينما تهدأ الأحوال الجوية من نشاط الرياح.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان