رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 مساءً | الاثنين 12 أبريل 2021 م | 29 شعبان 1442 هـ | الـقـاهـره °

بدءا من غد.. قائمة البنوك المشاركة في منظومة المدفوعات الحكومية

بدءا من غد.. قائمة البنوك المشاركة في منظومة المدفوعات الحكومية

أخبار مصر

محمد معيط - وزير المالية

بدءا من غد.. قائمة البنوك المشاركة في منظومة المدفوعات الحكومية

مصطفى محمد 30 سبتمبر 2020 19:09

في خطوة جديدة للتحول الرقمي في مجال الخدمات الحكومية، تسمح وزارة المالية للمواطنين، بداية من غدًا الخميس، بسداد المدفوعات الحكومية في مكاتب البريد أو البنوك الحاصلة على ترخيص، دون تحمل تكلفة إضافية عن الخدمة .

 

وبحسب بيان صادر عن وزارة المالية، اليوم الأربعاء، فإن هذه الخدمة ستكون للمستحقات الحكومية على المواطن والتي تتجاوز 10 آلاف جنيه.

 

وأوضخ البيان، ان هذه الخدمة ستمتد إلى 4 آلاف مكتب بريد موزعين على مستوى محافظات الجمهورية، اعتبارًا من أول شهر أكتوبر المقبل.

 

ووفقًا لكتاب دوري لوزير المالية محمد معيط، فإن الموظف المختص يسلم المواطن أمر توريد إلكتروني، وبعدها يتوجه المواطن إلى مكتب بريد أو أحد فروع البنوك الحاصلة على ترخيص للقيام بسداد قيمة "المدفوعات" دون تحمل تكلفة إضافية.

 

وقالت وزارة المالية، إنه يمكن توريد هذه المستحقات لمكاتب البريد، إضافة إلى فروع 18 بنكًا حاصلة على ترخيص من البنك المركزي، ونستعرضها في الصورة التالية: 

 

 

يذكر أن وزارة المالية ألزمت في شهر مايو من عام 2019، المواطنين بسداد رسوم الحصول على جميع الخدمات والمستحقات الحكومية الأكثر من 500 جنيه إلكترونيًا عن طريق إحدى وسائل الدفع الإلكترونية.

 

وكانت عمليات السداد تتم عبر ماكينات نقاط التحصيل الإلكتروني (pos) في الجهات الحكومية المختلفة، قبل أن تتيحها عن طريق البنوك اليوم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان