رئيس التحرير: عادل صبري 06:55 مساءً | الأربعاء 30 سبتمبر 2020 م | 12 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| لأصحاب القروض.. هذه خطوات الاستعلام عن قيمة القسط الجديد بعد التأجيل

فيديو| لأصحاب القروض.. هذه خطوات الاستعلام عن قيمة القسط الجديد بعد التأجيل

أخبار مصر

خطوات الاستعلام عن قيمة القسط الجديد بعد التأجيل

فيديو| لأصحاب القروض.. هذه خطوات الاستعلام عن قيمة القسط الجديد بعد التأجيل

كريم أبو زيد 15 سبتمبر 2020 21:23

 

انتهت مهلة الـ 6 أشهر (من 15 مارس وحتى 15 سبتمبر الجاري) التى حددها البنك المركزي المصري لتأجيل سداد أقساط القروض والمديونيات، البالغ قيمتها 2 تريليون جنيه، وتستعد البنوك العاملة فى مصر، لتحصيل هذه الأقساط اعتبارًا من غدٍ الأربعاء، وذلك بعد قيامها بتعديل قيمة الأقساط المتبقية ومدّ أجل القروض.

 

 وخلال الأيام الماضة أرسلت عدد من البنوك رسائل نصية لعملائها لإخطارهم بانتهاء المهلة التى حددها البنك المركزي، وتخبرهم باعتزامها تحصيل الاقساط المستحقة عليهم اعتبارًا من يوم 16 سبتمبر الجاري.

 

 

للتعرف على المزيد شاهد الفيديو التالي..

 

 

وأتاحت بعض البنوك كالنبك الأهلى المصري خدمة الاستعلام عن قيمة الأقساط الجديدة بعد التأجيل، وذلك عبر الدخول على الموقع الالكتروني للبنك على شبكة المعلومات الدولية الانترنت.

 

ووفقا للموقع الرسمى للبنك الأهلى فقد تقرر تأجيل خصم أقساط القروض وفقا لمبادرة البنك المركزي المصري في 15 مارس 2020 وبناء عليه تم تعديل قيمة الأقساط المتبقية ومد أجل القرض لمدة ٦ اشهر أو إلى آخر شهر لتحويل المرتب قبل بلوغكم سن المعاش حال أن القرض بضمان المرتب (أيهما أقرب).

 

 

 

وأوضح البنك أن مبالغ المتأخرات إن وجدت هى إجمالى المبالغ المتأخرة التي لم يتم سدادها بالإضافة للعوائد المستحقة عليها حتى تاريخه.

 

 

 

 

 

وعن الخطوات الواجب إتباعها للاستعلام عن قيمة القسط الجديد بعد التأجيل، يقوم العميل بزيارة الموقع الرسمي للبنك الأهلى على شبكة المعلومات الدولية الانترنت، ورابطه كالتالي (www.nbe.com.eg) ثم يضغط على أيكونة الخدمات الذاتية

 

 

 

يقوم العميل بإدخال رقمك القومي و كذلك رقم هاتفه محمول مطابق للرقم المسجل لدي البنك، سيقوم النظام بالتحقق من البيانات ويقوم بارسال رمز التحقق على هاتفه المحمول.، بعدها يقوم بإدخال رموز التحقق وسيقوم النظام بالتأكد من صحة الكود، سيتم عرض جدول أقساط القروض الحالي.

 

وكان البنك المركزي قرر يوم 16 مارس الماضي تأجيل كل الاستحقاقات الائتمانية للبنوك على العملاء من المؤسسات والأفراد (تشمل القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي) لمدة 6 أشهر، وتضمن القرار عدم تطبيق عوائد أو غرامات إضافية على التأخر في السداد في إطار التدابير الاحترازية الواجب اتخاذها لمواجهة آثار فيروس كورونا المستجد، وفي ضوء متابعة أوضاع وتطورات السوق المصرفي.

 

 

وبلغ إجمالي عدد المستفيدين من مبادرة البنك المركزي لتأجيل سداد أقساط القروض أكثر من 5 ملايين مستفيد ما بين مواطنين أفراد وشركات على مستوى الجهاز المصرفي، بحسب تصريحات سابقة لمسئولين في البنك المركزي.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان