رئيس التحرير: عادل صبري 09:01 صباحاً | الثلاثاء 26 مايو 2020 م | 03 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

قبل حظر العيد.. اليوم آخر أيام تشغيل «المترو» والسكة الحديد

قبل حظر العيد.. اليوم آخر أيام تشغيل «المترو» والسكة الحديد

أخبار مصر

سكك حديد مصر

قبل حظر العيد.. اليوم آخر أيام تشغيل «المترو» والسكة الحديد

مصطفى سعداوي 23 مايو 2020 08:30

تبدأ الحياة تدريجيًا في مصر اليوم اعتبارًا من المساء تتوقف تمامًا فيما يخص وسائل النقل العام، في كافة الطرق على مستوى محافظات الجمهورية.
 

وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لواجهة وباء فيروس كورونا المستجد، وتجنبًا لتفشي المرض بشكل كبير في مصر خلال الفترة المقبلة.

 

وأكدت هيئة السكة الحديد، أن اليوم السبت، آخر أيام القطارات على كافة خطوط الهيئة قبل إيقافها طوال أيام عيد الفطر ابتداءً من الأحد حتى الجمعة تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

 

كما أكدت شركة المترو أن اليوم السبت آخر أيام تشغيل الخطوط الثلاثة قبل إيقافها طوال أيام عيد الفطر المبارك، وبنفس المدة.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء أعلن أنه سيتم إيقاف حركة كافة وسائل النقل الجماعى خلال أسبوع العيد لمدة 6 أيام ابتداء من الأحد حتى يوم الجمعة المقبل.

 

بحسب قرارات رئيس الحكومة يأتي ذلك مع حظر حركة المواطنين من الساعة الخامسة مساءً وحتى السادسة صباحًا ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

 

كما قرر رئيس الوزراء غلق كافة المولات والشواطئ والمناطق الترفيهية، وإيقاف كافة وسائل المواصلات وأتوبيسات الرحلات.

 

وسجلت وزارة الصحة أمس الجمعة، 783 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى 11 حالة وفاة جديدة.

 

أعلنت الوزارة، أمس الجمعة، عن خروج 157 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4374 حالة حتى أمس.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4960 حالة، من ضمنهم الـ 4374 متعافيًا.

 

 

 

وأضاف أنه تم تسجيل 783 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

 

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الجمعة، هو 15786 حالة من ضمنهم 4374 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 707 حالات وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

عيد الفطر 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان