رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 صباحاً | الجمعة 18 سبتمبر 2020 م | 30 محرم 1442 هـ | الـقـاهـره °

اكتشاف 7 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا بأسيوط

اكتشاف 7 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا بأسيوط

أخبار مصر

تعقيم المباني الحكومية ضد فيروس كورونا في أسيوط

اكتشاف 7 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا بأسيوط

أحمد الشاعر 22 مارس 2020 12:26

7 حالات جديدة لفيروس كورونا اكتشفتها مديرية الصحة بمحافظة أسيوط، ليرتفع بذلك عدد المصابين بالمحافظة إلى 14 حالة، من بينهم 11 سيدة و3 رجال.

 

الدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أكد اكتشاف 7 حالات جديدة إيجابية مصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، مشيرا إلى الفرق الطبية سارعت لتطهير وتعقيم منازلهم وتتبع المخالطين لهم.

 

وأكد "زين"، في بيان له أن المصابين  السبعة يقيمون بشارع الترعة الإبراهيمية، والنميس، وغرب أسيوط، وشركة قلتة، وواحد بمركز ديروط مساره، و3 بمركز أسيوط، واثنين بمركز الغنايم، وحالة بمركز أبو تيج".

 

 

وأشار إلى أن فريق الطب الوقائي طبّق إجراءات العزل الصحي على الحالات الإيجابية المكتشفة، في إطار الإجراءات التي قررتها الدولة،عن المخالطين للمصابين.

 

ولفت "وكيل الوزارة" إلى أنه تم تطهير منازلهم وأخذ عينات تحاليل من أسرهم وجميع المخالطين بهم، وإرسالها إلى معامل التحاليل بوزارة الصحة.

 

كان اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، قد أكد أنه تلقي بيانًا من مديرية الصحة بالإجراءات التي جرى اتخاذها حيال اكتشاف حالات إيجابية لفيروس كورونا المستجدة، من أبناء المحافظة.

 

وأكد محافظ أسيوط، في بيان اليوم السبت، على الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" لتحقيق الحماية الكاملة للمواطنين، ومنها الإجراءات الوقائية، وتكثيف التوعية بطرق الحماية وتوزيع الملصقات والإرشادات لنشر ثقافة التعامل المعتدل مع المرض، بعيدًا عن الترويج للمعلومات الخاطئة والشائعات المغرضة، لافتًا إلى إن الأوضاع مستقرة في المحافظة ويجري التنسيق مع وزارة الصحة في هذا الشأن.

 

وكانت وزارة الصحة، كشفت أن إجمالي عدد الحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد داخل حتى أمس السبت، حيث وصل العدد 294 حالة من ضمنهم 41 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 10 حالات وفاة.

 

وبذلك ترتفع حالات الإصابة بعد إعلان وكيل صحة محافظة أسيوط إلى 301 حالة.

 

واشارت الوزارة، إلى ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 73 حالة.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان