رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 مساءً | الجمعة 18 سبتمبر 2020 م | 30 محرم 1442 هـ | الـقـاهـره °

القصة الكاملة لعزل وحجز جميع نزلاء فندق «هيلتون بلازا» بالإسكندرية

القصة الكاملة لعزل وحجز جميع نزلاء فندق «هيلتون بلازا» بالإسكندرية

أخبار مصر

فندق هيلتون جرين بلازا بالاكسندرية

بعد إصابة سائح إيطالي بفيروس كورونا

القصة الكاملة لعزل وحجز جميع نزلاء فندق «هيلتون بلازا» بالإسكندرية

أحلام حسنين 18 مارس 2020 22:09

 

في يوم الثامن والعشرين من فبراير المنصرم هبط إلى أرض الوطن سائح قادما من إيطاليا التي باتت البؤرة الأكثر انتشارا لفيروس كورونا، واختار أحد فنادق عروس البحر المتوسط منزلا لإقامته خلال رحلته إلى مصر، لم يكن يعلم حينها الفندق الذي استضافه أنه سيحل عليه وباء فيروس كورونا فيجعل جميع نزلائه وموظفيه تحت العزل الصحي

 

بعد أيام قليلة من قدوم السائح الإيطالي، الذي نزل بفندق هيلتون جرين بلازا بمنطقة سموحة بالإسكندرية، بدأ يشعر بأعراض فيروس كورونا، وجرى نقله إلى مستشفى الحميات، وثبت إيجابية التحاليل، وتقرر نقله إلى مستشفى العزل، وإغلاق الفندق. 

 

ولكن لم يعد السائح الإيطالي هو وحده من يخضع للعزل، فقد قرر فندق هيلتون جرين بلازا عزل جميع نزلاء الفندق بداخله، لمدة 14 يوما، بعدما تأكد من إصابة أحد النزلاء بفيروس كورونا المستجد.

 

 

وبحسب بيان صادر عن الفندق، اليوم الأربعاء، فقد تقرر وضع جميع نزلاء وموظفي الفندق بالعزل داخل الفندق بدءا من 17 مارس ولمدة 14 يوما، وذلك وفقًا لتعليمات وزارة الصحة من أجل منع أي انتشار محتمل آخر فيروس كورونا.

 

 

أما عن نزلاء الفندق فماذا يمكنهم فعله طيلة الـ 14 يوما؟، وفقا لبيان الفندق فإنه طالب جميع النزلاء بالبقاء في غرفهم بالفندق حفاظا على سلامتهم وسلامة الموظفين حتى انتهاء مدة العزل، مؤكدا أن إدارة الفندق ستكون متاحة على مدار الساعة لمساعدتهم في ظل هذه الأزمة. 

 

 

وبدورها قررت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، إغلاق فندق هيلتون جرين بلازا بمنطقة سموحة، كإجراء احترازي بعد ثبوت إصابة نزيل إيطالي الجنسية بفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، ونقله إلى مستشفى العزل الصحي

 

وبحسب ما أعلنته السلطات الإيطالية، اليوم الأربعاء، فإن عدد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد بلغت 

2978، بعد تسجيل 475 وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما ارتفع عدد الإصابات بالفيروس إلى 35713 مصابا بعد تسجيل 4207 إصابات جديدة. 

 

وكان رئيس مجلس الوزراء قد أعلن خلال مؤتمر صحفي، أول أمس الاثنين،  تعليق حركة الطيران فى البلاد بداية من ظهر الخميس 19 مارس حتى ٣١ من الشهر نفسه، وذلك ضمن جهود الحكومة للتصدى لفيروس كورونا المستجد، منوها إلى أنه جرى التوجيه لتعقيم جميع الفنادق والمنشآت السياحية في فترة تعليق الرحلات السياحية.

 

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 40 حالة، وتسجيل 14 إصابة إيجابية جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 210 حالات، تعافى منهم 28 شخص.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان