رئيس التحرير: عادل صبري 08:45 مساءً | السبت 19 سبتمبر 2020 م | 01 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

وزيرة الصحة: حصر جميع البواخر السياحية.. والجمعة «يوم التطهير»

وزيرة الصحة: حصر جميع البواخر السياحية.. والجمعة «يوم التطهير»

أخبار مصر

هالة زايد وزيرة الصحة

وزيرة الصحة: حصر جميع البواخر السياحية.. والجمعة «يوم التطهير»

منى حسن 18 مارس 2020 13:03

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن الإجراءات الاحترازية المتخذة في المحافظات السياحية، وهي (الأقصر - أسوان - جنوب سيناء)، لمواجهة فيروس كورونا.

 

وقالت زايد: إن الإجراءات تضمنت منع مغادرة أي فرد من الأطقم العاملة في المنشآت السياحية، لمدة 14 يومًا اعتبارًا من 16 مارس الجاري، أو من تاريخ خروج آخر سائح من المحافظة، وخضوعهم جميعًا للحجر الصحي، حتى لا يتسبب إيقاف حركة الطيران في مغادرة تلك الأطقم العاملة إلى محافظاتهم الأصلية.

 

كما تضمنت الإجراءات تطهير كافة المنشآت السياحية وكذلك المرافق الحكومية وغير الحكومية بتلك المُحافظات، وعدم استقبال حركة السياحة الداخلية لمدة 14 يومًا من تاريخ مغادرة آخر سائح للمحافظة.

 

 

وأشارت الوزيرة إلى التزام المنشآت السياحية بالمتابعة الصحية والإبلاغ عن أية أعراض تظهر على أي فرد من أطقمها.

 

كما أعلنت زايد حصر جميع الأفواج السياحية على متن البواخر السياحية، وسحب عينات من جميع الأفراد على متنها سواء من العاملين أو الأفواج السياحية، وتم نقل الحالات الإيجابية إلى مستشفى العزل، ووضع جميع المتواجدين على متن البواخر النيلية في الحجر الصحي على متن الباخرة لتتم ملاحظتهم لمدة 14 يومًا فترة حضانة الفيروس.

 

كما أعلنت وزيرة الصحة أن الإجراءات التي تم اتخاذها بعد تعليق حركة الطيران تتضمن العزل الذاتي لمدة 14 يومًا للقادمين من العمرة منذ أول مارس، وفحص جميع القادمين بالكاشف السريع.

 

ونوهت وزيرة الصحة إلى أنه تم استلام 27 ألف كاشف سريع، ومن المقرر أن يتم استلام 75 ألفًا آخرين.

 

كما دعت الوزيرة لاعتبار يوم الجمعة يوماً مُخصصاً للتطهير الأسبوعي لجميع الأماكن في سائر أنحاء الجمهورية بهدف مُحاصرة الأوبئة والفيروسات والحفاظ على الدولة ومواطنيها.
 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لمتابعة سير الإجراءات الحكومية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وآليات الاستعداد والجاهزية في هذا الصدد.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان