رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 مساءً | السبت 19 سبتمبر 2020 م | 01 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

صور| طوابير أمام محلات كولونيا 555.. ومسؤول: البيع زاد الضعف

صور| طوابير أمام محلات كولونيا 555.. ومسؤول: البيع زاد الضعف

أخبار مصر

إقبال على شراء الكولونيا

صور| طوابير أمام محلات كولونيا 555.. ومسؤول: البيع زاد الضعف

منى حسن 18 مارس 2020 12:46

حالة من الرعب والقلق تجتاح المصريين، الأيام الحالية، بعد انتشار فيروس كورونا في مصر، وارتفاع عدد المصابين به ووصوله إلى 196 حالة و6 وفيات حتى الآن.

 

الأمر الذي أدى إلى زيادة الطلب على شراء واستخدام المطهرات والمعقمات للوقاية من الفيروس القاتل، ولعل من أبرزها كولونيا 555، والتي كانت تستخدم قديما داخل بيوت كل المصريين، حيث أنها تساعد على الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، حسبما أكده عدد من الأطباء.

 

وشهد منفذ البيع الرسمي، لمنتج كولونيا 555، "قسمة والشبراويشي"، ازدحاما كبيرا من المواطنين، وإقبالا منهم على شراء المنتج، لمواجهة العدوى بفيروس كورونا.

 

 

ووفقًا للمعلومات المدونة على العبوة من الخارج، فإن كولونيا 555/ تحتوي على الكحول الإيثيلي تبلغ نسبته 70%، ما دفع الكثير إلى النصح بشرائها لمواجهة العدوى بفيروس كورونا.

 

وقال جمال داوود، المدير المالي للمصنع المنتج للكولونيا الشهيرة 555 "قسمة والشبراويشي"، إن المبيعات زادت للضعف خلال يومين فقط، مؤكدًا إقبال المواطنين بكثرة على شراء المنتج بعد ظهور أزمة فيروس كورونا الجديد.

 

وعن سعر كولونيا 555، يقول داوود، في تصريحات صحفية له، إنها متوفرة في الصيدليات والمحلات المختلفة بـ 36 جنيها، ومتاحة بسعر 25 جنيها وربع تقريبا، بخصم للجمهور في منافذ البيع الرسمية للمنتج.
 

 

فيما أكد أطباء، من بينهم الدكتورة أماني مختار، أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي بكلية الطب جامعة عين شمس، في تصريحات صحفية لها، أنه يمكن للكولونيا أن تكون معقمًا جيدًا للأسطح، واليدين.

 

وتعد كولونيا 555 مطابقة لكامل المواصفات التي صرح بها الأطباء في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، ولا تحتوي على أى مواد ضارة للبشرة أو للأطفال.

 

كما تتمتع كولونيا 555 برائحة مميزة، ما دفع متابعي السوشيال ميديا إلى السؤال عن أماكن بيع وتداول كولونيا 555، لكي يستطيعوا محاربة الفيروس بها.

 

وفي ظل تزايد إقبال المواطنين على شراء الكحول، بغرض الوقاية من فيروس كورونا المستجد، الذي صنفته منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي، كيف تفرق بخطوات بسيطة بين كحول الإيثيلي الآمن، والميثيل المغشوش، والذي حذر صيادلة من خطورة استخدامه والتي تصل إلى حد الإصابة بـ"العمى". 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان