رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 صباحاً | الأربعاء 23 سبتمبر 2020 م | 05 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. «كورونا» يغلق صالات الجيم بالقاهرة

فيديو.. «كورونا» يغلق صالات الجيم بالقاهرة

أخبار مصر

«كورونا» يغلق صالات الجيم بالقاهرة

فيديو.. «كورونا» يغلق صالات الجيم بالقاهرة

فادي الصاوي 15 مارس 2020 18:02

تنفيذًا لتوجيهات المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزارء المتعلقة بمنع أي تجمعات كإجراءٍ وقائي واحترازي للحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجد فى البلاد، أصدر اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، قرارًا بإغلاق جميع الصالات والمراكز الرياضية "الجيم" حرصًا على السلامة العامة.

 

 وتطبيقًا للقرار قام نواب محافظ القاهرة ورؤساء الأحياء بالتنسيق مع الجهات الأمنية لغلق جميع صالات "الجيم" داخل العاصمة، وأشار المحافظ إلى أنه يتابع على مدار الساعة الإجراءات التي تتخذها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لغلق جميع المراكز التعليمية والرياضية حفاظًا على المواطنين من العدوى.

 

وبالأمس اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزارء، ووجه الحكومة بتعليق الدراسة فى الجامعات والمدارسة لمدة أسبوعين تبدأ اعتبارًا من اليوم الأحد 15 مارس 2020، وذل في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، كما وجه الرئيس  بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

شمل التوجيه الرئاسي تعليق جميع الفعاليات الرياضية والثقافية ذات التجمعات، وبدورها أصدرت وزارة الشباب والرياضة قرارًا بتعليق النشاط الرياضي فى البلاد كما أصدر اتحاد الكرة قرارًا بتعليق نشاطه لمدة أسبوعين، تنفيذًا لقرار رئيس الوزراء.

 

تضمن قرار وزارة الرياضة تعليق كافة الأنشطة الرياضة والشبابية بكافة أنواعها في جميع المحافظات لمدة أسبوعين اعتباراً من  اليوم الأحد الموافق 15 مارس 2020، مع التنسيق مع اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية فيما يخص تدريبات المنتخبات القومية الجاري إعدادها لدورة الألعاب الأوليمبية المقبلة طوكيو 2020.

 

كما شددت الوزارة على ضرورة المتابعة الدقيقة لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، بما تتضمنه من استمرار تعقيم كافة منشآتها، واتخاذ كافة الإجراءات الصحية المتبعة، على أن تسرى تلك الإجراءات على كافة القطاعات المرتبطة بالمجال الشبابي والرياضي، ومنها الاتحادات الرياضية، والأندية، ومراكز الشباب، والأكاديميات، وكافة الهيئات الشبابية والرياضية.

 

كانت وزارة الصحة أعلنت أمس ارتفاع حالات الإصابات بفيروس كورونا داخل البلاد إلى 110 حالات، بعد تسجيل 17 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد، وتضمنت قائمة الحالات المكتشفة حديثا 3 حالات لأجانب من جنسيات مختلفة، و14 مصريًا منهم حالتين عائدين من الخارج واحدة من السعودية والأخرى من الإمارات، والباقين من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا.

 

فيما بلغت أعداد الحالات التى تحولت نتائج تحاليها معمليا من إيجابية إلى سلبية للفيروس إلى 33 حالة، كما وصل عدد المتعافين منهم إلي21 حالة حتى أمس.

 

وبالأمس كشف خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، عن خروج ٤ طلاب من مستشفي العزل، بعد ظهور التحاليل السلبية لحالاتهم.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان