رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 صباحاً | الجمعة 18 سبتمبر 2020 م | 30 محرم 1442 هـ | الـقـاهـره °

«الصحة»: خروج 4 حالات جديدة من مستشفى العزل بعد تعافيهم من كورونا

«الصحة»: خروج 4 حالات جديدة من مستشفى العزل بعد تعافيهم من كورونا

أخبار مصر

خروج 4 حالات من مصابي كورونا بعد شفائهم

«الصحة»: خروج 4 حالات جديدة من مستشفى العزل بعد تعافيهم من كورونا

مصطفى محمد 15 مارس 2020 05:53

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، خروج 4 حالات من مستشفى العزل بمرسى مطروح، بعد ظهور التحاليل السلبية لحالاتهم وشفائهم من فيروس كورونا.

وأمس السبت، كانت الوزارة أعلنت تحول نتائج تحاليل حالة من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، ليرتفع عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا إلى سلبية من 32 إلى 33 حالة.

 

كما وصل عدد المتعافين من الـ33 حالة إلى 21 حالة، وذلك بعد ثبوت سلبية تحليل الـ "pcr لهم مرتين بينهم 48 ساعة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية فى هذا الشأن.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة، إنه جرى تسجيل 17 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد، مساء أمس السبت.

 

وأوضح أنه تم اكتشاف الحالات المصابة أمس ضمن إجراءات الترصد والتقصى التى تجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وأشار إلى أن من ضمن الحالات 3 حالات لأجانب من جنسيات مختلفة، و14 مصريًا منهم حالتان عائدتان من الخارج واحدة من السعودية والأخرى من الإمارات، والباقون من المخالطين للحالات الإيجابية التى تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا.

وكشف مستشار وزيرة الصحة، أن إجمالى عدد المصابين الذين تم تسجيلهم فى مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت هو 110 حالات من ضمنهم 21 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، وحالتين وفاة فقط (حالة السيدة المصرية التى توفيت يوم الخميس الموافق 12 مارس، والأخرى للألمانى الذى توفى يوم 8 مارس).
 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان