رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 صباحاً | الجمعة 18 سبتمبر 2020 م | 30 محرم 1442 هـ | الـقـاهـره °

الحكومة: ارتفاع حالات كورونا فى مصر لـ 109 بينهم 4 طلاب

الحكومة: ارتفاع حالات كورونا فى مصر لـ 109 بينهم 4 طلاب

أخبار مصر

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

الحكومة: ارتفاع حالات كورونا فى مصر لـ 109 بينهم 4 طلاب

فادي الصاوي 14 مارس 2020 20:36

كشف المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزارء، عن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا داخل البلاد إلى 109 حالات، بينهم 4 طلاب.

 

وقال رئيس الوزراء فى مؤتمر صحفى اليوم السبت، :" إن عدد الإصابات بفيروس كورونا داخل البلاد زادت خلال اليومين الماضيين، وبلغت اليوم إجمالي الإصابات 109 حالات من ضمنهم حالات تحولت نتائج تحاليلهم إلى سلبية"، لافتا إلى أنه رغم زيادة الإصابات فى مصر إلا أن الرقم محدود مقارنة بما نسمعه فى بعض دول العالم.

 

وأضاف أن الحكومة بدأت فى تنفيذ المرحلة الثانية من الخطة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بعدما ارتفعت أعداد المصابين، متابعا: "مصر مقارنة بالعالم كله الرقم محدود، ولكن بعد اكتشافنا الاصابات فى أكثر من نقطة وأكثر من مكان دخلنا المرحلة الثانية من الخطة ودرسنا الإجراءات التى يجب اتباعها فى هذه المرحلة حيث قررنا إلغاء كافة الأنشطة والفعاليات التى تضم تجمعات، سواء أنشطة ثقافية أو رياضية أو تعليمية".

 

ولفت إلى أنه فور ظهور حالات إصابة داخل المدارس جرى عرض الأمر على الرئيس الذى بادر بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين فى المدارس والجامعات.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي،  وجه بتعليق الدراسة في مصر داخل الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم غد الأحد الموافق ١٥ مارس ٢٠٢٠، وذلك بعد اجتماعه بالمهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 

وكشفت الصفحة الرسمية للمتحدث باسم رئاسة الجمهورية، فى بيان لها اليوم السبت، أن قرار الرئيس السيسي يأتى في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

 

وأشار إلى أن الرئيس السيسي وجه بتخصيص ١٠٠ مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

 

شاهد الفيديو..

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان