رئيس التحرير: عادل صبري 04:12 صباحاً | الأربعاء 23 سبتمبر 2020 م | 05 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بسبب «كورونا».. «التربية والتعليم» تؤجل امتحانات المصريين في الخارج

بسبب «كورونا».. «التربية والتعليم» تؤجل امتحانات المصريين في الخارج

أخبار مصر

وزير التربية والتعليم

بعد تعليق الدراسة ببعض البلدان

بسبب «كورونا».. «التربية والتعليم» تؤجل امتحانات المصريين في الخارج

آيات قطامش 13 مارس 2020 19:29

قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء اليوم الجمعة، تأجيل امتحانات الطلاب المصريين في الخارج بالبلاد التي قررت تعليق الدراسة بها، على خلفية فيروس كورونا المستجد، الذي اصاب وأودى بحياة الألاف في مناطق متفرقة حول العالم، عقب  ظهوره للمرة الأولى في ووهان  الواقعة بمقاطعة هوبي الصينية، حيث بؤرة تفشي الوباء. 

 

وجاء نص البيان الصادر عن  التعليم: "في ظل قيام بعض الدول بتعليق الدراسة بها واحترامًا منا لقرار كل دولة فقد قرر   وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تأجيل امتحانات أبناؤنا في الخارج بتلك البلاد لحين قيام كل دولة بإنهاء تعليق الدراسة بها.

 

وتابعت الوزارة في بيانها المنشور عبر الصحفة الرسمية لمجلس الوزارء: كما تقرر سريان امتحانات أبناؤنا في الخارج بالبلاد التي لم تعلق الدراسة، في موعدها كما هو محدد من قبل.

 

يذكر أن فيروس كورونا انتشر في العديد من الدول حول العالم ولجأت كثير من الدول إلى قرار تعليق الدراسة للحد من انتشار الفيروس، فيما اعتبرت منظمة الصحة العالمية "كوفيد 19" بأنه جائحة عالمية. 

 

الجدير بالذكر أن عدد الحالات المصابة  بفيروس كورونا تخطت الـ  113 ألفًا و752 حول العالم فضلًا عن أكثر وفاة أكثر من 4 آلاف شخص. 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان